Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
استخدام مدخل ريجيو إيميليا في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم
by
حجاج، ريهام أحمد عفيفي
in
الأنشطة التعبيرية
/ الحرف اليدوية
/ العملية التعليمية
/ ذوي الاحتياجات الخاصة
2020
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
استخدام مدخل ريجيو إيميليا في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم
by
حجاج، ريهام أحمد عفيفي
in
الأنشطة التعبيرية
/ الحرف اليدوية
/ العملية التعليمية
/ ذوي الاحتياجات الخاصة
2020
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
استخدام مدخل ريجيو إيميليا في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم
Journal Article
استخدام مدخل ريجيو إيميليا في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم
2020
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
يهدف البحث الحالي إلى استخدام مدخل ريجيواميليا في تنمية بعض. المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم، وقد شملت مواد البحث: استمارة استطلاع لبعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى المعاقين ذهنيا، وبطاقة ملاحظة الأداءات السلوكية لبعض المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا. (الأدوات من إعداد الباحثة). استخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم الشبه تجريبي، وذلك للوقوف على مدى فاعلية مدخل ريجيواميليا في تنمية المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا، وكانت من أهم نتائج البحث: - توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوي ٠,٠٥ بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في المهارات اليدوية المرتبطة بالحرف البسيطة بعديا. - يوجد تأثير فعال لمدخل ريجيواميليا في تنمية المهارات اليدوية المرتبطة بالحرف البسيطة لدي الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم. - توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوي ٠,٠٥ بين متوسطي رتب درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المهارات اليدوية المرتبطة بالحرف البسيطة. - لا توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوي ٠,٠٥ بين متوسطي رتب درجات التطبيقين البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية في المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة. وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتنمية المهارات اليدوية والفنية المرتبطة بالحرف البسيطة لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم وذلك لمساعدتهم على أن يكونوا أعضاء لهم دور فعال في المجتمع، كما أوصى بأهمية تنمية مهارات يدوية أخرى لفتح مجالات تعلم حرف متعددة للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم.
Publisher
جامعة الإسكندرية - كلية رياض الأطفال
Subject
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.