Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
المشاركة المجتمعية في التعليم الأساسي بمصر
by
ميخائيل، إنجي طلعت نصيف
, عتريس، محمد عيد
, غنيم، عزة عبدالمنعم محمد
in
التعليم الأساسي
/ الشراكة المجتمعية
/ تطوير التعليم
/ مصر
2022
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
المشاركة المجتمعية في التعليم الأساسي بمصر
by
ميخائيل، إنجي طلعت نصيف
, عتريس، محمد عيد
, غنيم، عزة عبدالمنعم محمد
in
التعليم الأساسي
/ الشراكة المجتمعية
/ تطوير التعليم
/ مصر
2022
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Journal Article
المشاركة المجتمعية في التعليم الأساسي بمصر
2022
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
إن المشاركة المجتمعية أصبحت ضرورة بقاء لمجتمعنا وضرورة قومية لدعم ومساندة التعليم وتطويره وتحقيق جودته النوعية، كما أنها تعبر عن صياغة جديدة للعلاقة بين المدرسة والمجتمع علاقة تتكامل فيها مسئولية الدولة والمجتمع بكافة أفراده وفئاته وهيئاته ومنظماته الحكومية وغير الحكومية عن التعليم. كما تعد المشاركة المجتمعية في التعليم ركيزة رئيسية في دعم وتحسين التعليم وزيادة فاعلية المؤسسات التعليمية وتمكينها من تحقيق وظيفتها التربوية، فبالمشاركة المجتمعية تبرز أهمية إعادة هندسة النظام القومي للتعليم والبيئة التنظيمية للمؤسسات التعليمية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبناء القدرة في مناخ العولمة. ويسعى البحث الحالي إلى التعرف على الإطار النظري للمشاركة المجتمعية. وتقديم بعض المقترحات التي تساعد على تفعيل المشاركة المجتمعية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. كما تتمثل أهمية البحث الحالي في أهمية المرحلة حيث أن مرحلة التعليم الأساسي أهم مرحلة تأسيسية في حياة التلاميذ. واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتم التوصل للنتائج التالية: 1- نشر الإدارة المدرسية لمجالات التعاون والمشاركة بين المدرسة ومجلس الأمناء وأعضاء المجتمع المحلي على الموقع الإلكتروني للمدرسة. 2- الاهتمام بتفعيل لوائح تشكيل ومهام مجلس الآباء والأمناء والمعلمين لصالح العملية التعليمية بالمدرسة. 3- ضرورة استثمار الإدارة المدرسية للموارد البشرية في المدرسة لتحقيق الأهداف الموضوعة بجودة مناسبة.
Publisher
جامعة بنها - كلية التربية
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.