Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
دور أعضاء هيئة التدريس في تخفيف التوتر لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك من وجهة نظر الطلبة
by
Alkadre, Amane
, Al-Hamad, Nouwar Q
in
الأردن
/ طلبة الجامعات
/ علم النفس التربوي
2024
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
دور أعضاء هيئة التدريس في تخفيف التوتر لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك من وجهة نظر الطلبة
by
Alkadre, Amane
, Al-Hamad, Nouwar Q
in
الأردن
/ طلبة الجامعات
/ علم النفس التربوي
2024
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
دور أعضاء هيئة التدريس في تخفيف التوتر لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك من وجهة نظر الطلبة
Journal Article
دور أعضاء هيئة التدريس في تخفيف التوتر لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك من وجهة نظر الطلبة
2024
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك في تخفيف التوتر لدى طلبة الدراسات العليا في الجامعة من وجهة نظر الطلبة أنفسهم. كما وهدفت إلى معرفة الاختلاف في تقديرات الطلبة باختلاف الجنس، أو حقل الدراسة، أو مستوى المرحلة الدراسية. واختيرت العينة بالطريقة العشوائية البسيطة وعددها (٣٩١) طالبا وطالبة. واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث تألفت من (٣٥) فقرة. وقد بينت النتائج أن تقديرات الطلبة لدور أعضاء هيئة التدريس في تخفيف التوتر لديهم جاءت بدرجة كلية متوسطة، وبينت وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (α = 0.05) بين المتوسطات الحسابية للتقديرات في بعدي الموقف التعليمي داخل القاعة التدريسية والإشراف الأكاديمي تعزى لمتغير حقل الدراسة. كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين المتوسطات الحسابية للتقديرات في بعدي الإشراف الأكاديمي والعلاقات الإنسانية تعزى لمتغير الجنس، في حين لم تظهر فروق دالة إحصائيا في بعد الموقف التعليمي داخل الصف الجامعي تعزى لمتغير الجنس، ولم تظهر أي فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير مستوى المرحلة الدراسية في أي من الأبعاد. وفي ضوء هذه النتائج قدمت مجموعة من التوصيات، تعلقت بإيلاء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الاهتمام لأجل تخفيف التوتر لدى طلبتهم، وتفعيل كل ما من شأنه تخفيف التوتر لدى الطلبة سواء تمثل في الأساليب أو الاستراتيجيات المتبعة.
Publisher
جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.