Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية
by
حمدان، ميساء محسن
, أحمد، رفيف
in
التفكير العلمي
/ الفكر التأملي
/ طلبة المرحلة الابتدائية
/ مهارات التفكير
2023
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية
by
حمدان، ميساء محسن
, أحمد، رفيف
in
التفكير العلمي
/ الفكر التأملي
/ طلبة المرحلة الابتدائية
/ مهارات التفكير
2023
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية
Journal Article
درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية
2023
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدف البحث إلى تعرف درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية في مدينة اللاذقية، وللتحقق من أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد اختبار مهارات التفكير التأملي، وتكونت عينة البحث من (268) متعلما ومتعلمة، للعام الدراسي 2022-2023 وتوصلت الباحثة إلى نتائج عدة أبرزها: -إن تطبيق متعلمي الصف الخامس الأساسي في مدينة اللاذقية لمهارات التفكير التأملي في مادة الدراسات الاجتماعية جاءت بدرجة متوسطة. -إن درجات تطبيق متعلمي الصف الخامس الأساسي لمهارات التفكير التأملي جاءت متوسطة لكل من مهارة التأمل والملاحظة ومهارة الكشف عن المغالطات ومهارة إعطاء تفسيرات مقنعة ومهارة الوصول إلى استنتاجات، في حين جاءت مهارة وضع حلول مقترحة بدرجة منخفضة. -وجود فرق ذو دلالة إحصائية حول تطبيق مهارات التفكير التأملي لدى متعلمي الصف الخامس الأساسي ككل وكل مهارة على حدة في مادة الدراسات الاجتماعية تبعا لمتغير الجنس، لصالح الإناث. وقدمت الباحثة توصيات عدة أهمها العمل على تدريب معلمي مرحلة التعليم الأساسي على استخدام مهارات التفكير التأملي في العملية التعليمية لا سيما مادة الدراسات الاجتماعية، وتضمين الخطط الدراسية مادة أو أكثر في تعليم التفكير بشكل عام، والتفكير التأملي بشكل خاص
Publisher
جامعة تشرين
Subject
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.