Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي في ضوء عدد من المتغيرات
by
جناد، روعة عارف
, عليان، رنا توفيق
in
التفكير العلمي
/ الفكر الإيجابي
/ طلبة المرحلة الابتدائية
/ مهارات التفكير
2023
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي في ضوء عدد من المتغيرات
by
جناد، روعة عارف
, عليان، رنا توفيق
in
التفكير العلمي
/ الفكر الإيجابي
/ طلبة المرحلة الابتدائية
/ مهارات التفكير
2023
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي في ضوء عدد من المتغيرات
Journal Article
التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي في ضوء عدد من المتغيرات
2023
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدف البحث إلى تعرف مستوى التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي في مدارس مدينة جبلة، وتعرف الفروق في مستوى التفكير الإيجابي لدي متعلمي الصف السادس في ضوء متغيرات (الجنس، مكان الإقامة، دخول الروضة، الانتقال من المنزل بعد زلزال السادس من شباط). استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وكانت الأداة مقياسا للتفكير الإيجابي من إعداد الباحثة، حيث طبق على عينة مؤلفة من (269) متعلما ومتعلمة من متعلمي الصف السادس الأساسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة جبلة. أظهرت نتائج البحث: 1. إن مستوى التفكير الإيجابي لدى متعلمي الصف السادس الأساسي متوسط ككل، وتفوق بعد التوقعات الإيجابية نحو المستقبل على بقية الأبعاد لدى المتعلمين. 2. عدم وجود فروق بين الذكور والإناث في التفكير الإيجابي ككل. 3. عدم وجود فروق بين المتعلمين الذين انتقلوا من منزلهم بعد زلزال السادس من شباط، والمتعلمين الذين لم ينتقلوا من منزلهم في التفكير الإيجابي ككل، وكانت الفروق في بعدي التوقعات الإيجابية نحو المستقبل والمشاعر الإيجابية الصالح المتعلمين الذين لم ينتقلوا من منازلهم. 4 وجود فروق بين المتعلمين الذين دخلوا الروضة والمتعلمين الذين لم يدخلوا الروضة في التفكير الإيجابي، وكانت الفروق لصالح المتعلمين الذين دخلوا الروضة. 5. عدم وجود فروق بين المتعلمين الذين يسكنون الريف والمتعلمين الذين يسكنون المدينة في التفكير الإيجابي ككل، وكانت الفروق فقط في بعد التوقعات الإيجابية نحو المستقبل لصالح المتعلمين الذين يسكنون الريف.
Publisher
جامعة تشرين
Subject
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.