Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
دور التربية الخضراء في تدعيم أبعاد التنمية المستدامة المختلفة لبناء طفل الجيل الرابع من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في ضوء متغيرات العصر
by
كامل، هناء عبدالمنعم عطية
in
أبعاد التنمية المستدامة
/ التربية الحديثة
/ مرحلة الطفولة المبكرة
/ معلمات رياض الأطفال
2024
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
دور التربية الخضراء في تدعيم أبعاد التنمية المستدامة المختلفة لبناء طفل الجيل الرابع من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في ضوء متغيرات العصر
by
كامل، هناء عبدالمنعم عطية
in
أبعاد التنمية المستدامة
/ التربية الحديثة
/ مرحلة الطفولة المبكرة
/ معلمات رياض الأطفال
2024
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
دور التربية الخضراء في تدعيم أبعاد التنمية المستدامة المختلفة لبناء طفل الجيل الرابع من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في ضوء متغيرات العصر
Journal Article
دور التربية الخضراء في تدعيم أبعاد التنمية المستدامة المختلفة لبناء طفل الجيل الرابع من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في ضوء متغيرات العصر
2024
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
يسعى البحث الحالي إلى التعرف على دور التربية الخضراء في تدعيم أبعاد التنمية المستدامة المختلفة لبناء طفل الجيل الرابع ، والوقوف على دور معلمات رياض الأطفال في تفعيل ذلك، والتعرف على الإطار المفاهيمي للتربية الخضراء وتنمية القيم والاتجاهات البيئية المختلفة، والوقوف على واقع الأدوار اللاتي تقمن بها معلمات رياض الأطفال لتفعيل التربية الخضراء على أرض الواقع، والكشف عن الأبعاد المختلفة للتنمية المستدامة لبناء طفل الجيل الرابع في ضوء متغيرات العصر ، والوصول إلى أهم متطلبات تفعيل التربية الخضراء لمواكبة متغيرات العصر ، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث في إطار الطريقة المسحية، وأيضا لجمع بيانات ومعلومات يمكن تصنيفها وتحليلها للاستفادة منها ، واشتملت عينة البحث علي (۱۸۵) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة بمحافظة الدقهلية (٣٥ من أطفال إدارة ميت غمر- ٣٠ من أطفال إدارة أجا- ٣٥ من أطفال إدارة غرب المنصورة- ٣٠ من أطفال إدارة السنبلاوين- ٣٠ من أطفال إدارة دكرنس- ٢٥ من أطفال إدارة بلقاس) التعليمية، واستخدمت الباحثة أداة البحث تمثلت في بطاقة ملاحظة تقوم بها معلمات رياض الأطفال لملاحظة أطفال الروضة (من إعداد الباحثة) وقد أضحت نتائج البحث في: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات الأطفال تعزى إلى متغيرات البحث وتشمل (المحور الأول: الوقوف على دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية البيئية المستدامة لدى أطفال الروضة، المحور الثاني: الوقوف على دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية الصحية المستدامة لدي أطفال الروضة ويضم، المحور الثالث: الوقوف على دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية الاجتماعية المستدامة لدي أطفال الروضة ، والمحور الرابع: الوقوف على دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية القيادية التكنولوجية المستدامة لدى أطفال الروضة، المحور الخامس: الوقوف على دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية الاقتصادية المستدامة لدي أطفال الروضة، وأظهرت نتائج البحث بوجود ضعف في دور التربية الخضراء في تدعيم التنمية البيئية والصحية والاجتماعية والقيادية والتكنولوجية والاقتصادية المستدامة لأطفال الروضة، وقلة توعية الأطفال من قبل معلمات رياض الأطفال بدور التربية الخضراء في بعض العبارات المقاسة، مع وجود تدعيم في بعض العبارات المقاسة الأخرى من استجابات الأطفال تجاه التنمية المستدامة البيئية والصحية والاجتماعية والقيادية والتكنولوجية والاقتصادية، وهذا يدل على ضرورة حث معلمات رياض الأطفال بتدعيم التربية الخضراء في الأبعاد المختلفة للتنمية المستدامة تجاه أطفالهم، وفي ضوء نتائج بطاقة الملاحظة قامت الباحثة بعرض عدد من التوصيات من أهمها (عقد دورات وندوات لمعلمات رياض الأطفال يتم من خلالها عرض فقرات توضح أهمية تصويب المفاهيم البيئية والصحية وتنمية الوعي البيئي لديهم لغرسه في أطفال الروضة- الاستفادة من نتائج البحث وحث المعلمات برياض الأطفال على أهمية التربية الخضراء وتضمينها في المنهج وأنشطة الروضة، مما يساعد على ترسيخها في عقول أطفال الروضة- الاستعانة بخبرات الدول المتقدمة في دعم وتشجيع وغرس التربية الخضراء في مناهج رياض الأطفال من خلال الرحلات للأماكن البيئية الطبيعية والزيارات الميدانية في تعليم الطفولة المبكرة والمحافظة على موارد البيئة من أي تلوث- العمل على تضمين مفاهيم ومبادئ وأبعاد التنمية المستدامة المختلفة في برامج رياض الأطفال بما يمكن الأطفال من اكتساب المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات في مجال التنمية المستدامة).
Publisher
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفولة المبكرة
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.