Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس فى مقررات الرياضيات على ضوء معايير الجودة الشاملة
by
كوسة، سوسن عبدالحميد محمد
in
اعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالى
/ الجامعات والكليات
/ السعودية
/ المناهج الدراسية
/ تدريس الرياضيات
/ جامعة أم القرى
/ طرق التدريس
/ كليات التربية
/ معايير الجودة الشاملة
2012
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس فى مقررات الرياضيات على ضوء معايير الجودة الشاملة
by
كوسة، سوسن عبدالحميد محمد
in
اعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالى
/ الجامعات والكليات
/ السعودية
/ المناهج الدراسية
/ تدريس الرياضيات
/ جامعة أم القرى
/ طرق التدريس
/ كليات التربية
/ معايير الجودة الشاملة
2012
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس فى مقررات الرياضيات على ضوء معايير الجودة الشاملة
by
كوسة، سوسن عبدالحميد محمد
in
اعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالى
/ الجامعات والكليات
/ السعودية
/ المناهج الدراسية
/ تدريس الرياضيات
/ جامعة أم القرى
/ طرق التدريس
/ كليات التربية
/ معايير الجودة الشاملة
2012
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس فى مقررات الرياضيات على ضوء معايير الجودة الشاملة
Journal Article
الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس فى مقررات الرياضيات على ضوء معايير الجودة الشاملة
2012
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
استهدفت الدراسة إلى لتعرف على الممارسات التدريسية التي يمارسها أعضاء هيئة تدريس تخصص الرياضيات بجامعة أم القرى بكلياته الثلاث كلية التربية للبنات كلية العلوم التطبيقية ( شطر الطالبات) كلية العلوم التطبيقية للطالبات، في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات. والتعرف على الصعوبات والعقبات التي تحول دون تحقيق معايير الجودة الشاملة في الممارسات التدريسية سواء من وجهة نظر الطالبات أو أعضاء هيئة التدريس. ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستقراء الأدبيات والدراسات السابقة وتمثلت أداة الدراسة في استبيان مكون من جزئين: الجزء الأول يتكون من (3) محور تتضمن (56) ممارسة تدريسية، المحور الأول يتضمن (29 ممارسة) المحور الثاني( 15 ممارسة) والمحور الثالث (12ممارسة) وهو خاص للتعرف على آراء الطالبات وآراء أعضاء هيئة تدريس الرياضيات لمرحلة الجامعية حول ما هو واقع الممارسات التدريسية لعضوات هيئة التدريس في تدريس الرياضيات. والجزء الثاني: خاص بمعوقات وصعوبات الممارسات التدريسية ويتكون من (12) عبارة. ومن أهم نتائج الدراسة: - مستوى الممارسة التدريسية لأعضاء هيئة التدريس لمقررات الرياضيات في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس كانت عالية للمحاور الثلاثة وكانت متوسطة من وجهة نظر الطالبات. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 001,0بين متوسط درجات آراء أعضاء هيئة التدريس ودرجات آراء الطالبات حول الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس لمقررات الرياضيات في ضوء معايير الجودة الشاملة لصالح آراء عضو هيئة التدريس. - مستوى الصعوبات التي تحول دون تحقيق الجودة الشاملة في التدريس الجامعي كانت عالية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 05,0 بين متوسطي درجات آراء أعضاء هيئة التدريس ودرجات آراء الطالبات حول الصعوبات والمعوقات التي تواجهها لممارسات التدريسية المستخدمة لصالح عضو هيئة التدريس.
Publisher
رابطة التربويين العرب
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.