Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب ( CAI ) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلمين بتبوك واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
by
الفشتكي، هاشم عدنان
, صوافطة، وليد عبدالكريم
in
إعداد المعلمين
/ اتجاهات الطلاب
/ الاختبارات والمقاييس التربوية
/ التحصيل الدراسي
/ التخطيط التربوي
/ التطوير التربوي
/ التعلم بالحاسوب
/ التعليم الالكتروني
/ التقييم التربوي
/ الحاسبات الالكترونية
/ السياسة التعليمية
/ الطلاب المعلمون
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس الاحياء
/ تكنولوجيا التعليم
/ طرق التدريس
/ علم الأحياء
/ كلية المعلمين بتبوك ( السعودية )
2010
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب ( CAI ) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلمين بتبوك واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
by
الفشتكي، هاشم عدنان
, صوافطة، وليد عبدالكريم
in
إعداد المعلمين
/ اتجاهات الطلاب
/ الاختبارات والمقاييس التربوية
/ التحصيل الدراسي
/ التخطيط التربوي
/ التطوير التربوي
/ التعلم بالحاسوب
/ التعليم الالكتروني
/ التقييم التربوي
/ الحاسبات الالكترونية
/ السياسة التعليمية
/ الطلاب المعلمون
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس الاحياء
/ تكنولوجيا التعليم
/ طرق التدريس
/ علم الأحياء
/ كلية المعلمين بتبوك ( السعودية )
2010
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب ( CAI ) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلمين بتبوك واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
by
الفشتكي، هاشم عدنان
, صوافطة، وليد عبدالكريم
in
إعداد المعلمين
/ اتجاهات الطلاب
/ الاختبارات والمقاييس التربوية
/ التحصيل الدراسي
/ التخطيط التربوي
/ التطوير التربوي
/ التعلم بالحاسوب
/ التعليم الالكتروني
/ التقييم التربوي
/ الحاسبات الالكترونية
/ السياسة التعليمية
/ الطلاب المعلمون
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس الاحياء
/ تكنولوجيا التعليم
/ طرق التدريس
/ علم الأحياء
/ كلية المعلمين بتبوك ( السعودية )
2010
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب ( CAI ) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلمين بتبوك واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
Journal Article
أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب ( CAI ) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلمين بتبوك واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
2010
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر تدريس الأحياء بمساعدة الحاسوب (CAI) في تحصيل طلاب العلوم بكلية المعلم ين بتبوك, واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب مقارنة بالطريقة المعتادة (طريقة الشرح والمحاضرة). تكونت عينة الدراسة من (51) طالبا من طلاب العلوم في كلية المعلمين بتبوك الذين درسوا مقرر الأحياء العامة, تم توزيعهم بطريقة التعيين العشوائي إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية تكونت من (26) طالبا, تم تدريسهم وحدة فيروس متلازمة العوز المناعي المكتسب \"مرض الإيدز\" بمساعدة الحاسوب (CAI) من خلال برنامج تعليمي محسوب, ومجموعة ضابطة تكونت من (25) طالبا, تم تدريسهم الوحدة نفسها بالطريقة المعتادة . ولتحقيق الهدف من هذه الدراسة، تم استخدام اختبار تحصيلي في وحدة الإيدز ومقياس للاتجاهات نحو استخدام الحاسوب, وقد تم تطبيقهما قبل البدء بالدراسة وبعد الانتهاء منها. كشفت نتائج التحليل للتطبيق القبلي تكافؤ مجموعتي الدراسة في كل من اختبار التحصيل ومقياس الاتجاهات نحو استخدام الحاسوب . وبعد تحليل درجات الطلاب في اختبار التحصيل ومقياس الاتجاهات البعديين باستخدام اختبارات (t-test) أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (a=0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في كل من اختبار التحصيل ومقياس الاتجاهات نحو استخدام الحاسوب يعزى لطريقة التدريس, وكانت كل من تلك الفروق لصالح المجموعة التجريبية التي درس طلابها الأحياء بمساعدة الحاسوب( CAI) . وأوصت الدراسة بإجراء مزيد من الدراسات التي تتناول أثر تدريس موضوعات علمية أخرى كالفيزياء والكيمياء وعلوم الأرض بمساعدة الحاسوب في تحصيل الطلاب, واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب في المراحل التعليمية المختلفة .
Publisher
جامعة دمشق
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.