Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس من جامعة أبو ظبي في ضوء متغيرات النوع (ذكر / أنثى) والمؤهل العلمي والتخصص والخبرة
by
البسطامي، غانم جاسر
, عبدالهادي، سامر عدنان
in
التعليم الجامعي
/ العلاقات الاجتماعية
/ الوعي بالذات
/ جامعة أبو ظبي
2015
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس من جامعة أبو ظبي في ضوء متغيرات النوع (ذكر / أنثى) والمؤهل العلمي والتخصص والخبرة
by
البسطامي، غانم جاسر
, عبدالهادي، سامر عدنان
in
التعليم الجامعي
/ العلاقات الاجتماعية
/ الوعي بالذات
/ جامعة أبو ظبي
2015
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس من جامعة أبو ظبي في ضوء متغيرات النوع (ذكر / أنثى) والمؤهل العلمي والتخصص والخبرة
Journal Article
الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس من جامعة أبو ظبي في ضوء متغيرات النوع (ذكر / أنثى) والمؤهل العلمي والتخصص والخبرة
2015
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدف البحث الحالي التعرف إلى مستوى الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أبو ظبى ممن يتحدثون اللغة العربية. تآلفت عينة البحث من (٩٠) عضوا من أعضاء هيئة التدريس من حملة شهادتي الدكتوراه والماجستير، ومن التخصصات العلمية، والإنسانية والاجتماعية في فرعي الجامعة: أبوظبي والعين. وطبقت الصورة المعربة والمقننة على البيئة الإماراتية لمقياس الوعي بالذات والذي يتألف من ( ٦٢ ) فقرة تمثل وصفاً للوعي بالذات وتتوزع على أربعة مجالات هي: نقد الذات، والرغبة في وعي الذات الواقعي، واللامبالاة للمؤشرات الخارجية، والتأمل الذاتي. وللكشف عن مستوى الوعي بالذات قام الباحثان بحساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لأداء أعضاء هيئة التدريس على مجالات المقياس الأربعة والقياس ككل، وبينت النتائج مستوى متوسط من الوعي بالذات لدى أعضاء هيئة التدريس الذين يتحدثون اللغة العربية في جامعة أبو ظبي. وتوصل البحث أيضا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) فأقل بين أعضاء هيئة التدريس تبعاً لمتغيرات النوع (ذكر/ أنثى)، والمؤهل العلمي، والتخصص، وسنوات الخبرة، وأوصى الباحثان بأهمية توعية المجتمع الأكاديمي بمهارة الوعى بالذات وتنفيذ برامج تدريبية وتعلمية تعليمية لتنمية هذه المهارة.
Publisher
جامعة البحرين - مركز النشر العلمي
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.