Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
إرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية ACTFL : دراسة وصفية تحليلية للمستويات والمهارات والكفايات
by
الحجوري، صالح بن عياد حميد
, الجراح، محمد إبراهيم محمد
in
إعداد المعلمين
/ المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية
/ تعليم اللغات الأجنبية
/ طرق التدريس
2016
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
إرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية ACTFL : دراسة وصفية تحليلية للمستويات والمهارات والكفايات
by
الحجوري، صالح بن عياد حميد
, الجراح، محمد إبراهيم محمد
in
إعداد المعلمين
/ المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية
/ تعليم اللغات الأجنبية
/ طرق التدريس
2016
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
إرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية ACTFL : دراسة وصفية تحليلية للمستويات والمهارات والكفايات
Journal Article
إرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية ACTFL : دراسة وصفية تحليلية للمستويات والمهارات والكفايات
2016
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
يسعي البحث إلى تقديم دراسة وصفية تحليلية لإرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية (أكتفل) من خلال تحليل المستويات والمهارات والكفايات التي يعتمدها، إذ تنقسم المستويات الى خمسة مستويات رئيسية، هي: (المتميز، والمتفوق، والمتقدم، والمتوسط، والمبتدئ)، وتتفرع مستويات (المتقدم، والمتوسط، والمبتدئ) إلي ثلاثة اقسام فرعية في كل واحد منها، هي (الأعلى، والأوسط، والأدني). وتنقسم المهارات اللغوية إلى: (الاستمتاع، والكلام، والقراءة، والكتابة)، أما الكفايات فهي ثلاثة أنواع: الكفاية اللغوية، والكفاية الاتصالية، والكفاية الثقافية، ونروم من خلال هذا البحث إلى الإفادة من إرشادات المجلس وإمكانية تطبيقها على مناهج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. وخلص البحث إلى أن إرشادات المجلس الأمريكي تقدم الأسس المشتركة والخطوط الأساسية لتأليف المناهج وإعداد البرامج التعليمية. وتتسم بدقة تقسيم المستويات اللغوية، بما يتناسب مع حاجات المتعلمين ومستوياتهم العلمية لتسكينهم حسب المستويات المناسبة لهم. وأوصي البحث بضرورة تقنين تعليم اللغة العربية بأطر علمية مرجعية تحدد المستويات المناسبة للدارسين وتقدم المهارات اللغوية والكفايات المحددة التي تقاس من خلال مؤشرات أداء دقيقة تضمن نجاح العملية التعليمية وتحقق المخرجات المطلوبة. ومن ثم توحيد الجهود الفردية للمؤسسات والهيئات التعليمية المعنية بتعليم اللغة العربية وتعلمها وتضافر جهود المعنيين والمختصين في مجال التعليم لوضع إطار موحد لمناهج تعليم اللغة العربية يكون دليلاً في التأليف وإعداد البرامج على غرار الأطر العالمية.
Publisher
جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.