MbrlCatalogueTitleDetail

Do you wish to reserve the book?
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
Hey, we have placed the reservation for you!
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Title added to your shelf!
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية

Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
How would you like to get it?
We have requested the book for you! Sorry the robot delivery is not available at the moment
We have requested the book for you!
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية
Journal Article

العلاقة بين إدارة الصف وفقا لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية

2017
Request Book From Autostore and Choose the Collection Method
Overview
هدفت الدراسة إلى بيان \"العلاقة بين إدارة الصف وفقاً لنموذج جلاسر والاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية\". واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي. وتكونت عينة الدراسة من 107 طالباً من طلاب الصف الثالث المتوسط في الفصل الدراسي الأول بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية. وتمثلت أدوات الدراسة في: أولاً مقياس إدارة الصف وفقاً لنموذج جلاسر. ثانياً \"مقياس الاتجاه نحو تعلم اللغة الإنجليزية\". وأوضحت الدراسة أن \"إدارة الصف\" تعد من أهم الجوانب التربوية التي تشغل بالمعلمين، وقد تعرضت للنقاش والجدل في التراث التربوي على اعتبار أن إدارة الصف تمثل مجموعة من الأساليب والأنماط السلوكية المعقدة، والتي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة ويحافظ على استمرارها، مما يمكنه من تحقيق الأهداف التربوية المنشودة. وجاءت نتائج الدراسة مؤكدة على \"أن أبعاد نموذج جلاسر في جوهرها عبارة عن تقدير للطالب واحترام لشخصيته وكيانه والتعاطف معه من خلال تلبية حاجاته النفسية المختلفة، وهذا ما يؤدي إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو تعلم اللغة الإنجليزية حيث يسعد بالعمل على تعلمها والإقبال عليها\". كما طرحت الدراسة عدد من التوصيات منها: أولاً تشجيع معلمي اللغة الإنجليزية بإدارة الفصل وفقاً لنموذج جلاسر\". ثانياً \"إجراء دراسات على عينات أكبر تشمل الجنسين وتكون من مناطق جغرافية مختلفة للكشف عن المزيد من العلاقات بين متغيرات الدراسة\". كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018
Publisher
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية