Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
التعلم التعاوني ومهارات التعلم الفاعلة
by
الحريري، رافدة عمر مؤلف
in
التعليم التعاوني
/ طرق التدريس
2019
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Do you wish to request the book?
التعلم التعاوني ومهارات التعلم الفاعلة
by
الحريري، رافدة عمر مؤلف
in
التعليم التعاوني
/ طرق التدريس
2019
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Book
التعلم التعاوني ومهارات التعلم الفاعلة
2019
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
يعد التعلم التعاوني واحدا من أكثر طرق التعليم والتعلم إنتشارا وأهمية في الآونة الأخيرة التي تغير فيها النمط التقليدي الذي كان سائدا فيما مضى في عملية التعليم والتعلم وذلك للتمكن من مواجهة تحديات العصر ومن أجل خلق بيئة تعليمية تعلمية منتجة قائمة على التعاون والتفاعل وتبادل الأفكار والخبرات. والتعلم التعاوني من الإتجاهات التربوية الحديثة التي ركزت إهتمامها على المتعلم كمحور أساسي للعملية التعليمية التعلمية بعد أن كان متلقيا سلبيا يتلقى المعلومات عن طريق التلقين. وقد لاقت إستراتيجية التعلم التعاوني قبولا وإستحسانا من قبل التربويين وأصحاب المصالح من ذوي العلاقة، كما تم تناولها بالبحوث والدراسات من قبل المهتمين والباحثين فأثبتت فاعليتها وقدرتها على زيادة الدافعية لدى المتعلمين ومساهمتها في التصعيد من تفاعلاتهم الإجتماعية وعلاقاتهم الإيجابية. كما أظهرت نتائج الدراسات من أن فاعلية التعلم التعاوني تفوق بكثير فاعلية التعلم الفردي. لقد طور المعلمون لغة التدريس فصاروا يعمدون إلى إستخدام إستراتيجيات تعليمية أكثر إنتاجا وأفضل تطورا من الإستراتيجيات التقليدية وذلك بهدف دعم إنجازات التلاميذ وزيادة مهاراتهم والرفع من مخرجات العملية التعليمية ومن هذه الإستراتيجيات التعلم التعاوني الذي يتماشى مع المتغيرات والتجديدات المتلاحقة والثورة المعلوماتية والإتصالية الهائلة التي يشهدها هذا القرن، فهو يهدف بالإضافة إلى زيادة حصيلة التلاميذ أكاديميا، إلى تقوية مهاراتهم في التعامل مع الآخرين وتوكيد قيمة التعاون والمشاركة والإيثار والتسامح وتقبل الآخر مهما كانت خلفيته أو عرقه أو ثقافته وهذا بالطبع يقود إلى تحقيق فوائد كثيرة منها تسهيل عملية تحقيق الإنضباط في حجرة الدراسة حيث أن بناء علاقات عمل مشترك بين التلاميذ يخفف كثيرا من إحتمال حدوث الصراعات والخلافات بل وتشجعهم على عقد علاقات صداقة جديدة مع أعضاء مجموعات العمل التعاوني. والتعلم التعاوني هو نموذج تدريسي يعمل فيه التلاميذ معا في مجموعات صغيرة غير متجانسة لتحقيق هدف أو أهداف مشتركة، ويساعد التعلم التعاوني في دفع التلاميذ للوصول إلى مستوى عال من الإنجاز الأكاديمي من خلال تفاعلهم مع بعضهم البعض وتبادل الخبرات وإكتساب المهارات ويعودهم على تحمل المسؤولية لأنهم سيعرضون للمحاسبة الفردية والجماعة أثناء تعلمهم التعاوني. كما أنه يعد توجها معاصرا لتحسين تفاعل التلاميذ والتصعيد من مهاراتهم ومعارفهم، والإستفادة من بعضهم البعض بالإضافة إلى أنه يتيح الفرصة للتلاميذ للتفاعل الإيجابي مع بعضهم وييسر عملية تعلمهم خاصة عند
Publisher
دار المناهج للنشر والتوزيع
Subject
ISBN
9957186825, 9789957186821
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| LC 1049 .H37 2019 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.