Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
24 result(s) for "إبراهيم، محمد عيد،‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ 1955- مترجم.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪"
Sort by:
أعشاش تحت القلب : قصائد مترجمة من الشعر السويدي المعاصر
يتناول ديوان (أعشاش تحت القلب : قصائد مترجمة من الشعر السويدي المعاصر) والذي قام بترجمته (محمد عيد إبراهيم) في حوالي (251) صفحة من القطع المتوسط المحتويات التالية : القسم الأول : \"هل تعرف البلاد ؟\" 1-السويد صيفا : لارس فورسل، 2-عاصمة الخوف : لاسي سودربرج، ... إلخ، القسم الثاني : \"ذكريات الآخير\" 1-يرفع صخرة الليل بالأحلام : إنجمار ليكوس، 2-خرافة في قبر : مشكين جوهنسن، ... إلخ، القسم الثالث : \"بين الحجر والدم\" 1-سيف وامض لفة جيب عتمة : أنجيلا سترندبرج، 2-أخنق فنان الوشم : مرجريتا رينبرح، ... إلخ.
أصل الطيور : قصص إيطالية
يرمي هذا الكتاب إلى تمثيل مناحي القصة القصيرة في إيطاليا من قبل كتابها الأساسيين منذ الحرب العالمية الثانية. وتزخر المجموعة بأطر مختلفة من التحليل النفسي والوعي الاجتماعي والتجريب اللغوي والشكلي. كما يستلهم مؤلفوها كلا من عبق الماضي وريح المستقبل الماضي بتياراته الأسطورية، والحاضر بفنونه الإبداعية الحاثية. تتراوح أجواء القصص بين عوالم شتى، من قصص الأشباح إلى صور الفقر بقاع المدينة إلى سير الطبقة البورجوازية في رخاوتها . وهناك قصص عن الصراع الاجتماعي عالية النبرة، وقصص تصور حياة الطفولة وحياة المراهقة ومراحل العمر الأخيرة بعض القصص متشائم وبعضها ينحو للتفاؤل بحماسة وافرة. وهناك ثلاث قصص يعتبر الأطفال أبطالها الأساسيون، وهو النمط الذي يتفوق فيه الأدب الإيطالي
مرآة الحبر : \مختارات\
هذا الكتاب مجموعة قصصية رائعة لها شكل مختلف ولها عمق ورائحة الإبداع التى عرف بها بورخيس فعالمه ملئ بالدهشة والحب والوحشة والظلام ومتاهات الوجود والعدم ففى هذا الكتاب مختارات قصصية مليئة بعالم التأمل الذى يجعلنا نذوب فيه ونعيش حالات من الإبداع هذا هو بورخيس الذى يتدخل فى كل قصة من قصصه حتى يؤكد للقارئ أنها قصة حقيقية وأنها حدثت معه فى حياته.
جاز
سرد متوتر صاخب، ملتزم، يعي الآخر، بينما صوت الذات يحاكي الوجود... المكان يتفاعل مع ساكنيه، يأخذ عنهم طبيعته ويحوم عليهم، طابعا وجدانهم بكل ما يبتعثه من كوامن الوجد والفقر والقهر والعصيان، كذا بساطة الوجود واللذة... تحكي الروائية توني موريسون في روايتها جاز في تراجيدية غنائية من صفاء الشعر عن شخصيات سود لها ماض مفزع وغريب، تستبطن فيها من خصيصات عالم المرأة ما لا يتوفر إلا لامرأة، وامرأة مرهفة.
غرام
رواية غرام رؤية جديدة لطبيعة الحب ثرية بأشخاص وأحداث درامية وعميقة الفهم تؤكد أن الماضي يعيش طويلا رواية حسية قاهرة مؤسية هي آخر ما أبدعته قريحة الروائية الزنجية الأمريكية توني موريسون أفضل من يكتب الرواية في أمريكا الآن والحائزة على الجائزة الأسمى نوبل عام 1993. غرام رواية تعكس أوجه الحب المختلفة من الرغبة الى اللذة نحو الاستحواذ والشوق المرير لتمنحاه دائرة كاملة حول هاجس الحب الأول الذي يشكلنا جميعا وللأبد.
غراميات بائسة
قد أطلق لقب \"مغامرة\" على كل قصة من القصص التي ضمها الكتاب مثل مغامرة شاعر، مغامرة زوجة، مغامرة جندي، مغامرة قارئ إلخ، وهي تصف حالات إنسانية لطائفة من الناس العاديين في لحظة مأزق يتعرضون لها، بالإضافة إلى ثلاث قصص أخرى عن الحواس تعد هي آخر ما كتب كالفينو قبل وفاته، واحدة عن حاسة الأذن وواحدة عن حاسة الأنف وواحدة عن حاسة اللسان، وهي فكرة طريفة حيث لا يكتب عن الحواس إلا قلة قليلة من المبدعين في العالم، والجميل في هذه القصص عموما هو تلك الأناقة الشعرية العالية ضمن مواقف الشخصيات التي تعيشها في لحظات خاصة.
حرير
تكشف رواية حرير عن حكاية غرام لتاجر فرنسي عمل بتجارة ديدان القز خلال ستينيات القرن التاسع عشر ثم أصيبت ديدان القز بوباء التفلفل وانهارت الصناعة فانطلق هيرفي جونكور في رحلة إلى اليابان لتهريب الديدان من هناك وتدور الدائرة. يكتب الروائي الإيطالي أليساندرو باريكو بشكل حسي شفاف كمن يمضي على صفحة ماء موحيا بالشعري ضمن الحكاية.
مقدمة لقصيدة النثر : أنماط ونماذج : دراسة
يتحدث كتاب \"مقدمة لقصيدة النثر.. أنماط ونماذج\"، تحرير: بريان كليمنس-جيمي دونام، ترجمة: محمد عيد إبراهيم، عن أن قصيدة النثر بدأت من أوائل القرن 19، ولا تزال حتى الآن تواصل تطورها، من شاعر الى شاعر، ومن عقد الى عقد، ومن نظرية الى أخرى. ويؤكد المحرران في الكتاب الصادر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أنه في 1842، طبع أول ديوان قصيدة نثر وكان بعنوان \"جاسبار الليل\"، بتوقيع ألويزيوس برتران، الذي تأثر به بودلير ثم رامبو الخ. وتقول المقدمة: إن قصيدة النثر ليست أقل جاهزية من الشعر، في تبني الإيقاع والموسيقى، إنتاج المعنى، أو التأثير في قارئ، فهي تقدم تحديا بليغا، لكنها لا تستخدم السطر الأخير كأداة في إحراز أهدافها. ويرصد المحرران أنماطا عديدة لقصيدة النثر اليوم، منها: نمط الحكاية، نمط الصورة المركزية، نمط المجاز الممتد، نمط الومضة، نمط المأثور، نمط التكرار.‏