Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "الخطيب، عاكف عبد الله مؤلف"
Sort by:
مدخل إلى صعوبات التعلم : دليل المعلم في غرف مصادر الطلبة ذوي صعوبات التعلم في المدارس والمراكز الحكومية والخاصة
مدخل إلى تخطي صعوبات التعلم هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتناول صعوبات التعلم الأكاديمية التي يواجهها الطلاب من مختلف الأعمار إلى جانب دور الوالدين في تخطي صعوبات التعلم لدى أطفالهم وأهمية اكتشافهم لأي مشاكل قد يعاني منها الأطفال في عمر مبكر وكيفية تحديد الفرق بين الصعوبات التعلمية والاضطرابات التعلمية.
الدليل العملي لمعلمي صعوبات التعلم : مادة اللغة العربية
بعد تشخيص الطلبة ذوي صعوبات التعلم من أبرز المراحل التي تنطبق منها إعداد وتصميم البرامج التربوية والعلاجية، فضلاً عن أن انخفاض التحصيل الأكاديمي من أبرز المحكات الفارقة في تشخيص هؤلاء الطلبة. فقد رأينا نحن القائمين بهذا الجهد تقديم هذا الدليل التشخيصي للاختبارات غير المقننة في مادة اللغة العربية في المرحلة الأساسية، بوصفة محاولة لإفادة العاملين في ميدان صعوبات التعلم وغرف المصادر وذلك لتسهيل مهمتهم في تحقيق الهدف المنشود بمشيئة الله. وقد خصص في هذا الدليل جزء موجز وضح فيه مفهوم صعوبات التعلم وأبرز الخصائص المميزة لهم، أما في الجزء التفصيلي من هذا الدليل فقد أوردنا مجموعة من الاختبارات التشخيصية غير المقننة في مادة اللغة العربية (قراءة-كتابة) في المرحلة الأساسية. علماً بأنه تم إرفاق مع كل اختبار تشخيصي في كل مستوى من المستويات أهم الأهداف التعليمية الفردية التي قد تصاغ بناءً على نتائج هذا الإختبارا التشخيصي غير المقنن. وأرفق أيضاً دليلاً مرجعياً حول ماهية غرفة المصادر وآلية عملها وطبيعة المهام التي يتوجب على كل عضوٍ في الفريق العامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم القيام بها، وذلك لأن الغاية من الاختبار التشخيصي غير المقنن لا تقتصر على المساعدة في تحديد طبيعة المشكلات التي يعاني منها الطلبة بل تتعدى ذلك بالمساعدة في اتخاذ القرارات التربوية التي تتعلق بطبيعة مشكلات الطلبة ذوي صعوبات التعلم. بالإضافة إلى أن هذا الدليل قد تضمن أوراق عمل لتعليم مهارات اللغة العربية الأساسية من حيث تعليم تمييز الحروف وقراءتها وكتابتها وتحليلها وتركيبها ضمن أهداف محددة في كل ورقة عمل.