Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "بنو يونس، محمد محمود مؤلف"
Sort by:
مبادئ علم النفس
يعد علم النفس من العلوم الأكثر تعقيدا وغموضا وذلك لاختياره من الظواهر المثالية والخاصة والمغربة لاسيما وأن هذه الظواهر من أكثر الظواهر في الكون تعقيدا، ومن الجدير بالذكر أن مفهوم النفس من أكثر المفاهيم تكرار في القرآن المجيد إذ ورد ذكره في مختلف السور وفي مواقع مختلفة ومعان متعددة وبلغ عدد مرات تكراره (291) مرة مما يؤكد على أهميه في الوقت الحاضر لا يكاد خلو مجال من مجالات الحياة الإنسانية إلا وفيه قدر كاف من تطبيقات علم النفس.
الأشخاص ذوي الهمم في إطار السياق الثقافي الاجتماعي : واقع وطموحات : persons with disabilities within the cultural and social context : reality and aspirations
يتناول هذا الكتاب كمحاولة أولية، التعرف إلى شريحة هامة في المجتمع الإنساني وهي، شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة شكلا، لكنها شريحة ذوي الهمم وأهل العزم فعليا، وذلك من حيث وصفها وتفسيرها، والكشف عن اتجاهات المجتمع نحوها، وكيفية العمل على تعديلها، مؤملا من المتعلمين وذوي الاختصاص والاهتمام الإفادة من مضمونه، وتقديم التغذية الراجعة الهادفة إلى تحسينه وتجويده.
سيكولوجيا الإحساس والإدراك = Psychology of sensation & perception
تعد وظائف الإحساس والإدراك من الوظائف النفسية الأساسية المفتاحية في دورة النشاط النفسي عند الإنسان وبفضلهم تتشكل باقي منظومة الوظائف النفسية العليا، وفي حالة حدوث قصور فيهما، فإنه يفضي إلى ظهور قصور في منظومة الوظائف النفسية العليا برمتها وانطلاقا من ذلك، وإيمانا بأهمية هذه الوظائف، وانسجاما مع الخطط الدراسية لمساق الإحساس والإدراك، اجتهدت في توليف مادة علمية ممتعة وقابلة للفهم والاستيعاب، و تقديمها إلى المتعلمين في مشارق الأرض العربية و مغاربها، مؤملاً أن يشبع دافع الفضول المعرفي لديهم، ويحظى بإستحسانهم وقبولهم، ويعمل على تحسين وتجويد هذه الوظائف عندهم، متوسما فيهم تقديم التغذية العلمية الفاحصة الراجعة المناسبة لغايات تحسينه و تجويده شكلا ومضمونا لاحقا.
سيكولوجيا الأنثى = Female psychology
يهدف كتاب (سيكولوجيا الأنثى) لـ (الأستاذ الدكتور محمد محمود بني يونس) للتعرف إلى القطب الإيجابي والرئيس في دورة حياة الإنسان، وذلك من خلال وصف وتفسير سيكولوجية الأنثى باعتبارها ذات فريدة لا مثيل لها مؤملا الإفادة منه لدى طيف واسع ومتنوع من المتعلمين وذوي الاختصاص والاهتمام وتقديم التغذية الراجعة الهادفة إلى تحسينه وتجويده.
سيكولوجية الطفولة المبكرة : نحو الاستثمار الأمثل في تربية الطفولة المبكرة
يهتم هذا الكتاب بالطفل في شتى مراحل عمره المختلفة ويبين كيفية العمل على إشباع حاجاته النفسية والأمنية والصحية والغذائية والتعليمية ففي الباب الأول يعكس الكتاب اهتمامه بالطفل من خلال توضيح مفهوم عملية النمو ثم مظاهر عملية النمو ورعاية الوالدين للطفل قبل المدرسة ثم التعليم ما قبل المدرسة ثم يبين الكتاب في الفصل الثاني الاستراتيجيات والتكتيك في تربية الطفولة المبكرة، والسعي الدؤوب لاستثارة الاهتمام والنظام لدى الأطفال، واهتمامات الطفل تتطلب التعزيز. وأخيرا يلقي الكتاب الضوء على مرحلة التعليم قبل المدرسة، وما هي الأسس والمعايير التي تحدد نوع و درجة الاستمرار للالتحاق بالمدرسة، ثم تقييم مستوى النضوج السيكو اجتماعي لدى الطفل باستخدام الجلسة الاختيارية، ثم أسئلة المقابلة، تقييم مستوى الإدراك، تقييم مستوى الذاكرة، تقييم مستوى التعليم.
الأسس الفسيولوجية للسلوك = Physiological basics of behavior
دراسة السلوك الإنساني ليست بالحديثة، فمنذ بدء الخليقة وحتى الآن، يسعى الإنسان جاهدا لفهم سلوكاته، وسلوكات الآخرين وقد حظيت دراسته باهتمام العلماء من مختلف ميادين المعرفة الطبيعية والإنسانية- الاجتماعية كبيولوجيا السلوك ووراثة السلوك، والسيكولوجيا-والفسيولوجيا-وعلم التربية وعلم الاجتماع والتقنيات وغيرها، كما تصدت لدراسته البحوث والدراسات العالمية (الأمريكية، والأوروبية الغربية والشرقية)، والعربية، والمحلية، وانبثق عن ذلك حصيلة كبيرة من المعلومات عنه تمثلت بظهور مدارس، واتجاهات عديدة لوصفه وتفسيره، لكن عن سر العلاقة التبادلية-الارتباطية ما بين السلوك الكلي أو المركب من جهة، والأجهزة التنظيمية (كالجهاز العصبي، وجهاز الإفراز الداخلي مثلا) من جهة أخرى، ما زلنا نعاني من ندرة وشح، وضآلة في المعلومات، الأمر الذي يتطلب مزيدا من تكامل الاهتمام في مختلف مجالات علم النفس الفسيولوجي، والتفاضلي، وفسيولوجيا النشاط العصبي العالي.
مهارات التواصل والتفاعل الايجابي = Interpersonal and positive interaction skills
يقدم جرعة نظرية وتطبيقية في فن ومهارات التواصل والتفاعل الإيجابي والتي تجعل منك شخصا مقبولا للآخرين وعنصرا إيجابيا في المجتمع الذي تنتمي إليه. يقوم هذا الكتاب على تدريب الأشخاص على سبع مهارات أساسية ضرورية في فن التواصل والتفاعل الإيجابي وهي : مهارة الإصغاء الفعال، مهارة التعاطف والتفهم، مهارة تأكيد الذات، مهارة الحوار مع الآخرين، مهارة جذب الآخرين وكسب محبتهم، مهارة مساعدة الآخرين، مهارة إدارة الغضب وحل الخلافات. جميع هذه المهارات، هي مهارات أساسية لإتقان التفاعل الاجتماعي بشكل إيجابي وبناء. ولكن قبل إتقانها لا بد من أن يمتلك الشخص آداب وأخلاقيات التفاعل الاجتماعي الإيجابي. تم أولا في هذا الكتاب تأطير الأخلاقيات والقيم والآداب المهمة في عملية التفاعل الإيجابي ومن ثم عرض مهارات التفاعل الإيجابي بشكل متسلسل وهرمي. كما يحتوي الكتاب على مجموعة من آداب التعامل التي أتفق عليها جميع المجتمعات المتحضرة والتي تتفق مع عاداتنا وإرثنا الثقافي والاجتماعي والديني مثل آداب التعامل في المنزل والأسرة والجامعة والمدرسة وآداب التعامل مع الزملاء والمدرسين والإناث من زميلات الجامعة أو العمل.
مهارات التواصل والتفاعل الايجابي = Interpersonal and positive interaction skills
جاء هذا الكتاب ليقدم جرعة نظرية وتطبيقية في فن ومهارات التواصل والتفاعل الإيجابي والتي تجعل منك شخصا مقبولا للآخرين وعنصرا إيجابيا في المجتمع الذي تنتمي إليه. يقوم هذا الكتاب على تدريب الأشخاص على سبع مهارات أساسية ضرورية في فن التواصل والتفاعل الإيجابي وهي : 1) مهارة الإصغاء الفعال، 2) مهارة التعاطف والتفهم، 3) مهارة تأكيد الذات، 4) مهارة الحوار مع الآخرين، 5) مهارة جذب الآخرين وكسب محبتهم، 6) مهارة مساعدة الآخرين، 7) مهارة إدارة الغضب وحل الخلافات.
فنيات التواصل البينشخصي = Interpersonal techniques
يتناول كتاب (فنيات التواصل البينشخصي) والذي قام بتأليفه (الأستاذ الدكتور مروان الزعبي) في حوالي (355) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الاتصالات بين الأشخاص) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول فنيات الانصات المؤثر، الفصل الثاني فنيات الرسائل الغير لفظية، الفصل الثالث فنيات التعاطف، الفصل الرابع فنيات التسامح التقبل، الفصل الخامس فنيات الحوار البناء.