Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "عواد، أحمد أحمد، 1960- مؤلف"
Sort by:
مدخل تشخيصي لصعوبات التعلم لدى الأطفال : (اختبارات ومقاييس)
يتناول كتاب (مدخل تشخيص لصعوبات التعلم لدى الأطفال) والذي قام بتأليفه (أحمد أحمد عواد) في حوالي (194) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأطفال بطيئو التعلم) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : طبيعة صعوبات التعلم، الفصل الثاني : محكات تحديد الاستحقاق لخدمات صعوبات التعلم، الفصل الثالث : التقييم التشخيصي لصعوبات التعلم، الفصل الرابع : استبيان تشخيص صعوبات التعلم في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، الفصل الخامس : استبانة تشخيص صعوبات التعلم في الحساب لدى الأطفال، الفصل السادس : استبانة العوامل والمصاحبات المرتبطة بصعوبات التعلم لدى الأطفال، الفصل الثامن : قائمة الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية.
تقييم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة : منهج تطبيقي
يتناول هذا الكتاب أربعة أجزاء، الجزء الأول عبارة عن «مقدمة للتقييم»، ويتعرف فيه الطلاب على المفاهيم الأساسية للتقييم وأنواعه، وعلي المشكلات القانونية للتقييم، ويناقش الاهتمامات الأخلاقية المتعلقة بالتقييم. أما الجزء الثاني فيتضمن «الشروط التقنية الأساسية لفهم التقييم»، ويتناول الإحصاءات الوصفية والثبات والصدق. وأما الجزء الثالث فهو «تقييم الطلاب»، ويتناول آليات كل من التقييم الرسمي والتقييم غير الرسمي. ويتدرب فيه الطلاب على التقييم المعتمد على المنهج، والتقييم السلوكي، والتقييم المعياري المرجعي. أما الجزء الرابع فهو «تفسير نتائج التقييم»، ويتناول تفسير الدرجات المأخوذة من أجل إجراء التدخلات التربوية في الفصل الدراسي، ومن أجل اتخاذ قرارات الاستحقاق، ومن أجل التخطيط التعليمي.