Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"عواد، أحمد أحمد، 1960- مؤلف"
Sort by:
مدخل تشخيصي لصعوبات التعلم لدى الأطفال : (اختبارات ومقاييس)
يتناول كتاب (مدخل تشخيص لصعوبات التعلم لدى الأطفال) والذي قام بتأليفه (أحمد أحمد عواد) في حوالي (194) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأطفال بطيئو التعلم) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : طبيعة صعوبات التعلم، الفصل الثاني : محكات تحديد الاستحقاق لخدمات صعوبات التعلم، الفصل الثالث : التقييم التشخيصي لصعوبات التعلم، الفصل الرابع : استبيان تشخيص صعوبات التعلم في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، الفصل الخامس : استبانة تشخيص صعوبات التعلم في الحساب لدى الأطفال، الفصل السادس : استبانة العوامل والمصاحبات المرتبطة بصعوبات التعلم لدى الأطفال، الفصل الثامن : قائمة الكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية.
تقييم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة : منهج تطبيقي
by
Overton, Terry مؤلف
,
السرطاوي، زيدان أحمد مترجم
,
عواد، أحمد أحمد، 1960- مترجم
in
الفئات الخاصة اختبارات
,
الطلبة ذوي الهمم اختبارات
,
الطلبة ذوي الهمم تعليم
2016
يتناول هذا الكتاب أربعة أجزاء، الجزء الأول عبارة عن «مقدمة للتقييم»، ويتعرف فيه الطلاب على المفاهيم الأساسية للتقييم وأنواعه، وعلي المشكلات القانونية للتقييم، ويناقش الاهتمامات الأخلاقية المتعلقة بالتقييم. أما الجزء الثاني فيتضمن «الشروط التقنية الأساسية لفهم التقييم»، ويتناول الإحصاءات الوصفية والثبات والصدق. وأما الجزء الثالث فهو «تقييم الطلاب»، ويتناول آليات كل من التقييم الرسمي والتقييم غير الرسمي. ويتدرب فيه الطلاب على التقييم المعتمد على المنهج، والتقييم السلوكي، والتقييم المعياري المرجعي. أما الجزء الرابع فهو «تفسير نتائج التقييم»، ويتناول تفسير الدرجات المأخوذة من أجل إجراء التدخلات التربوية في الفصل الدراسي، ومن أجل اتخاذ قرارات الاستحقاق، ومن أجل التخطيط التعليمي.