Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2,544
result(s) for
"إدارة التسويق"
Sort by:
التسويق المستدام : مدخل التسويق الشامل وتطبيقاته في المنظمات العربية والأجنبية
2017
يتيح لك هذا الكتاب فرص جيدة لتعلم التسويق المستدام بطريقة مبسطة ومتكاملة دون إضافة أعباء جديدة على القارئ لدمج مفهوم الاستدامة مع المفاهيم المعاصرة للتسويق ويتناول الكتاب التطور التاريخي للتسويق المداخل والتوجهات والتسويق المستدام المفهوم والأهداف والأهمية والمكونات والممارسات والتخطيط التسويقي الاستراتيجي المستدام مدخل تطبيقي متكامل وسلوك المستهلك النهائي والتسويق المستدام والخطوات العملية لتجزئة الأسواق المستدامة الاستراتيجيات البديلة لاختراق الأسواق.
السمعة المؤسسية لشركات الهاتف المحمول في الكويت وتأثيرها على ولاء العملاء
2024
هدفت الدراسة إلى تقييم السمعة المؤسسية لشركات الهاتف المحمول في الكويت من وجهة نظر عملائها، وقياس تأثيرها على ولائهم لهذه الشركات، واعتمدت الدراسة منهج المسح، باستخدام الاستبيان الإلكتروني كأداة لجمع البيانات من عينة حصصية قوامها 300 مفردة، موزعة بالتساوي على العملاء الحاليين للشركات الثلاث في الكويت (أوريدو- زين -stc)، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها: - تصدرت الإنترنت والمواقع الإلكترونية للشركات قائمة الوسائل التي يعتمد عليها العملاء في التعرف على شركات الهاتف المحمول، يليها وسائل الإعلام التقليدي (تلفزيون، وصحف، وراديو)، ثم مواقع التواصل الاجتماعي. - جاء تقييم العملاء لسمعة الشركات بمستوى مرتفع، مع تصدر الأداء المالي للشركات- كعنصر من عناصر السمعة المؤسسية- المرتبة الأولى، بينما ورد عنصر المسؤولية الاجتماعية في المرتبة الأخيرة. - تتمتع شركات الهاتف المحمول بمستوى ولاء مرتفع لدى عملائها، مع تفوق الولاء الاتجاهي على الولاء السلوكي نحو هذه الشركات. - وجود تأثير إيجابي مرتفع ذي دلالة إحصائية لسمعة شركات الهاتف المحمول على ولاء العملاء لها، إذ فسرت السمعة ما نسبته 77% من التغيير الحاصل في ولاء العملاء. - توجد فروق دالة إحصائيا في تقييم العملاء لسمعة شركات الهاتف المحمول ودرجات ولائهم تعود لاختلاف نوع الشركة، حيث حصلت شركة stc على تقييم للسمعة، ودرجة ولاء، أقل من شركتي أوريدو وزين. - يؤثر العمر ومعدل الدخل الشهري في مستوى تقييم العملاء لسمعة الشركات ودرجات ولائهم لها، حيث كشفت النتائج أن الشركات تتمتع بسمعة إيجابية أفضل وولاء أعلى لدى الأفراد الأكبر سنا، والأفراد الذين مستوى دخلهم مرتفع.
Journal Article
التسويق
by
حبيب، رعد عبد الكريم علي، 1947- مؤلف
,
الشدوخي، هند ناصر صالح، 1954- مؤلف
in
التسويق
,
إدارة التسويق
,
إدارة المبيعات
2018
يركز الكتاب على شرح المفاهيم التسويقية وتحليل السوق ودراسته في ضوء البيئة التسويقية وتحديد القرارات التسويقية الهامة وأوجه تعامل المسوق معها في ضوء الأهداف والعوامل المؤثرة ويتضمن ذلك المنتج الذي سيسوق والسعر المحدد للسلعة وطريقة التوزيع والترويج المناسبة واهتم الكتاب أيضا بدراسة سلوك المستهلك وتأثيره على عملية الشراء انطلاقا من أن التوجه الحديث للتسويق يضع المستهلك في بؤرة الاهتمام وإن التسويق يتضمن جميع الأنشطة التي تهدف إلى إشباع حاجات المستهلك ورغباته.
قيمة حياة الزبون وعلاقتها بإدارة علاقات الزبائن
2020
إن إدارة علاقات الزبائن تعتبر من المواضيع الحديثة التي ترتبط بفلسفة التسويق بصفة عامة وبالتسويق بالعلاقات بصفة خاصة، فمفهوم التسويق عرف تطورا كبيرا بدءا بمرحلة المفهوم الإنتاجي، مرورا بمرحلة التسويق الاجتماعي وصولا إلى مرحلة التسويق بالعلاقات، حيث يرتكز هذا الأخير على إرساء علاقات طويلة الأمد مع الزبائن ومحاورتهم والاستماع لهم بالإضافة إلى إشراكهم في حياة المؤسسة ولخلق هذا النوع من العلاقات يجدر بالمؤسسة القيام بما يسمى بإدارة علاقات الزبائن والتي يتم من خلالها جمع بيانات ومعلومات عن الزبائن سواء كانت اجتماعية -ديموغرافية أو سلوكية مما يسهل عليها معرفتهم وتجزئتهم بشكل جيد، معتمدة في ذلك على العديد من الأدوات أهمها قيمة حياة الزبون التي تعبر بالنسبة لأغلب الباحثين عن ربحية الزبون خلال فترة تعامله مع المؤسسة أو خلال فترة حياته بالنسبة للمؤسسة
Journal Article
A Structural Model of the Impact of Brand Experience on Brand Loyalty through Customer Satisfaction
2021
The purpose of this paper is to investigate the relationship between brand experience and brand loyalty, and the effect of customer satisfaction as a mediator. The proposed research model is analyzed using a survey of 231 customers of the Algerian service brand Mobilis. The results indicate that brand experience has an indirect effect on brand loyalty through customer satisfaction who mediates the relationship between the two variables.
Journal Article
The Relationship between Mall Attributes and Customer Loyalty
2017
The aim of the current study is to discover the impact of mall attributes on customer loyalty through the mediating effect of shopping values (Hedonic & Utilitarian values).In this study mall attributes comprises seven factors which are products, atmosphere, social interaction with other customers ,convenience, service ,price, social interaction with employees. Mall intercept interviews are conducted to collect data at three shopping malls in a great Cairo in Egypt. PLS-SEM is implemented for testing the hypotheses. The findings indicate that most mall attributes (atmosphere, social interaction with employees, and social interaction with other customers) have a significant and positive effect on hedonic shopping value. The results also indicated that only atmosphere and convenience have a significant and positive impact on utilitarian shopping value. Findings also showed that most mall attributes (social interaction with employees, interaction with other customers, convenience, service, and price) were found to affect positively and significantly the customers' loyalty. The results also showed that only hedonic shopping value significantly and positively influences customers' loyalty. Therefore, only hedonic shopping value has a partial mediation effect between some mall attributes (atmosphere, social interaction with employees and social interaction with other customers) and loyalty. The results of this study provide the shopping malls in Egypt with a specific knowledge of the mall attributes that will affect the shopping value and consequently the customer loyalty, and suggest some useful marketing strategy implications for them in order to compete in this market. On the other hand the current research develops and empirical validate of a hypothetical model that predicts the relationship between mall attributes, shopping value, and customer loyalty.
Journal Article
النمذجة البنائية للعلاقات السببية بين الخصائص الإيجابية المدرجة للإعلانات والاتجاهات نحوها وصورة العلامة التجارية لدى عينة من الجمهور المصري
2021
استهدفت الدراسة الحالية تحديد النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الخصائص الإيجابية المدركة للإعلانات، والاتجاه نحو هذه الإعلانات، وكذلك الاتجاه نحو العلامة التجارية المعلن عنها، وصورتها الذهنية لدى عينة متاحة من الجمهور المصري قوامها 421 مفردة، وذلك من خلال الاستبيان الإلكتروني في الفترة من 27 أبريل إلى 16 مايو 20201، وباستخدام معادلة النمذجة البنائية. وتوصلت الدراسة إلى ملائمة النموذج المقترح لوصف العلاقات السببية بين متغيرات الدراسة. وأثبتت الدراسة وجود تأثير للخصائص الإيجابية المدركة من تعرض عينة الدراسة لإعلانات العلامة التجارية على اتجاهاتهم نحو هذه الإعلانات، ووجود تأثير لهذه الاتجاهات على الصورة الذهنية للعلامة المعلن عنها لديهم من خلال اتجاهاتهم نحو هذه العلامة.
Journal Article