Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1,170 result(s) for "التفكير عند الأطفال"
Sort by:
الإبداع في مرحلة الطفولة المبكرة
يتناول كتاب (الإبداع في مرحلة الطفولة المبكرة) والذي قام بتأليفه (آنا كرافت) في حوالي (209) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الإبداع عند الأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : السنوات الأولى والمنهاج الأساس وفيه مضمون المنهاج،تنمية الإبداع لدى الصغار وأسباب اختيارها، تطبيق إبداع الصغار في سنوات التربية المبكرة، الإبداع والمنهاج، تدريس الإبداع وتقويمة، السبل المتاحة في سنوات التعليم المبكرة وتنمية إبداع الصغار.
التفكير الإبداعي للأطفال المتدربين على برنامج اليوس ماس بولاية الخرطوم
هدف البحث إلى التعرف على التفكير الإبداعي للأطفال المتدربين علي برنامج اليوس ماس بولاية الخرطوم، استخدم الباحث المنهج الوصفي لأنه أنسب لتحقيق أهداف البحث، وسحبت العينة بالطريقة العشوائية الطبقية. بلغ حجم عينة الدراسة (100) طفلا من المتدربين على برنامج اليوس ماس، كانت أداة الدراسة مقياس تورنس لتفكير الإبداعي الذي كيف على البيئة السودانية الباحث صلاح الدين فرح (2004)، علما بأنه حقق مؤشرات قياسية جيدة. توصل الباحث لنتيجة أن الأطفال المتدربين على برنامج اليوسي ماس يتمتعون بتفكير إبداعي مرتفع، وأن هنالك فروقا تبعا للمستوى التدريبي لصالح المستويات الأعلى. ختمت الدراسة بتوصيات ثبتت في الخاتمة.
أثر استخدام التغذية الراجعة فى حل مشكلة مفهوم التوازن لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام التغذية الراجعة Feed back في نفع قدرة التفكير المفاهيمي الخاصة بحل مشكلة problem التوازن Balance scale لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من الذكور. تألفت عينة البحث النهائية من (٥٠) تلميذا نصفهم يمثل المجموعة التجريبية التي تتلقى برنامج التغذية الراجعة الإخبارية (إعلامهم بصحة استجاباتهم من عدمها)، ويمثل النصف الآخر المجموعة الضابطة التي لا تتلقى البرنامج، وإنما تستخدم لأغراض المقارنة بعد أجراء عملية التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات العمر، ومستوى تعليم الأبوين والاختبار القبلي. وقد استخدم الاختبار التائي لمعالجة البيانات إحصائيا، واتضح وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية. وهذا يعني وجود تأثير معنوي للبرنامج في رفع مستوى التفكير المفاهيمي في حل مشكلة مفهوم التوازن لدى أفراد المجموعة التجريبية. وفي ضوء نتائج البحث قدم الباحث عددا من التوصيات والمقترحات.
التفكير الابتكاري لدى الأطفال ومدى تأثره بالألعاب الإلكترونية
نظرا لان اللعب يؤدي دورا أساسيا في تنمية القدرة على الإبتكار عند الطفل فلابد من الإهتمام به والحرص على إتاحة الفرص لكي يلعب، فالطفل يحول اللعب إلى مسألة جدية يضع فيها كل قوته وخلاقا لو لم يصبح كذلك على ويتفاعل فيها بكيانه ومشاعره، فالطفل لن يصبح مبدعا ومبتكرا مستوى تجربته في ممارسة اللعب، وقد وفرت التكنولوجيا المعاصرة تأسيسا على الإهتمام يلعب الأطفال الكثير من الألعاب الإلكترونية الحديثة مثل ألعاب الفيديو جيم والتي تعد ألعاب مستحدثة في مصر، وتمثل جانبا هاما في حياة الأطفال، ووسيلة جذب لهم والتي تلعب بدورها دورا تنمية مفاهيم الطفل وقدراته وتوفر الفرص لتنمية الإبتكارية لديه.