Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
28
result(s) for
"الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"
Sort by:
أثر استخدام التسويق الإلكتروني في جودة الخدمة المصرفية: دراسة استطلاعية لعينة من العاملين في المصارف الخاصة العراقية
by
الخماس، عبدالرضا فرج بدراوي
,
الشمري، ليث هيصم
in
البنوك التجارية
,
التسويق الإلكتروني
,
الخدمات المصرفية
2019
تبرز إشكالية البحث بغياب التحديد الواضح في فهم العلاقات ما بين كل من التسويق الإلكتروني وجودة الخدمة المصرفية، وبما ينعكس إيجابا على رضا الزبون، وهذا ما لمسه الباحثان من خلال زياراتهما الميدانية ومعايشتهما لواقع عمل المصارف العراقية بوجود هذه المشكلة، إذ إن ملامح نشاط التسويق الإلكتروني قد تكون غير واضحة أو بارزة أو مؤطرة بشكل هادف، وحتى وإن وجدت فلها دور غير مؤشر ومحدد بدراسات موجهة لتفعيل هذا النشاط كما ينبغي، وكذلك عدم ربطه بأبعاد جودة الخدمة المصرفية، مما يجعل نشاط المصارف لا يواكب حركة التطور في تقديم الخدمات المصرفية كما هو عليه الحال في المصارف في الدول المتقدمة، ولأن التسويق الإلكتروني من الموضوعات الحديثة التي طرحت في الفكر التسويقي، تصدى الباحثان لربط المتغيرين ومعرفة مدى تطبيقهما في المصارف الخاصة العراقية. كما سعي الباحثان إلى تحقيق جملة من الأهداف مثل تحديد معايير لقياس مستوى أنشطة التسويق الإلكتروني وجودة الخدمة المصرفية وإيجاد العلاقة والأثر بين التسويق الإلكتروني وجودة الخدمة المصرفية إذ شمل البحث استطلاع عينة من العاملين في المصارف الخاصة العراقية بعدد (164) في (16) مصرفا باعتماد مقاييس علمية رصينة. وتوصل البحث إلى جملة من الاستنتاجات منها وجود علاقة ارتباط وتأثير بين التسويق الإلكتروني وجودة الخدمة المصرفية بأبعادها في المصارف مجتمع الدراسة.
Journal Article
أثر عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على الميزة التنافسية للبنوك الجزائرية
2019
من أبرز نتائج استثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المجال المصرفي ظهور منتجات مصرفية الكترونية لها خصائصها ومميزاتها التي تنفرد بها مقارنة بتلك المنتجات التقليدية، وعليه فانه عند تسويقها لابد من مراعاة هذه الخصائص إذ ظهر ما يعرف بالتسويق المصرفي الإلكتروني الذي يتكون من مجموعة من العناصر تعرف بعناصر المزيج التسويقي المصرفي الإلكتروني حيث يؤدي كل عنصر منه دوره الفعال في كسب رضا العملاء وولائهم للبنك وبالتالي قدرة هذا الأخير على تحقيق ميزة تنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى.
Journal Article
تسويق الخدمات المالية
by
الجيوشي، سليمان مؤلف
,
الطائي، محمد مؤلف
in
صناعة الخدمات المالية تسويق
,
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
2010
يغطي هذا الكتاب مختلف الأنشطة التسويقية لمؤسسات الخدمات المالية ويبدا بمعالجة تعريف الخدمات المالية وتطور مفهوم تسويق هذه الخدمات وتبني قطاع الخدمات المالية للتسويق ثم يتناول البيئة التسويقية أسس تجزئة الأسواق المالية وسلوك وأنماط العملاء في الأسواق المالية وكيفية التعامل معهم بالإضافة إلى تركيزه على الجوانب المتعلقة بتطوير المتنجات المالية، تسعيرها وتوزيعها والترويج لها.
تأثيرات التسويق الإلكتروني على تحديث الخدمات المصرفية في الجزائر
2021
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثيرات التسويق الإلكتروني على تحديث الخدمات المصرفية في الجزائر، حيث أن التسويق الإلكتروني المصرفي يعد شريان المؤسسات الاقتصادية خاصة منها المصارف، وللتطورات التكنولوجية الحاصلة في عصرنا الحالي فرضت على المصارف بالاهتمام بالتسويق لخدماتها المصرفية الإلكترونية، ودورها في التسويق الإلكتروني لمواجهة المنافسة الشديدة وعناصر المزيج التسويقي الإلكتروني، وذلك لجلب زبائن جدد مع الاحتفاظ بالزبائن القدامى، وخاصة وأن تكلفتها منخفضة وتقرب من الزبون لتعرف على احتياجاته، واستحداث التكنولوجيا عن طريق وظيفة البحث والتطوير للبقاء في السوق المصرفي خاصة وأن هذا القطاع في تطور مستمر، وتحديث وتطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية وإدخال التقيات الحديثة، والتسويق الإلكتروني أتاح للموظفين الحصول تكوين مستمر على تطوير قاعدة تكنولوجيا الجديدة في الإعلام والاتصال.
Journal Article
دور الهوية الرقمية في تعزيز الشمولي المالي
by
طلحة، الوليد مؤلف
in
الحوالات الإلكترونية جوانب اقتصادية
,
الخدمات المصرفية إدارة
,
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
2020
يتناول كتاب (دور الهوية الرقمية في تعزيز الشمولي المالي) والذي قام بتأليفه (د. الوليد أحمد طلحة) في حوالي (35) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الحوالات الإلكترونية) مستعرضا المحتويات التالية : مفهوم الهوية الرقمية، الأطر القانونية والتشريعية، الجهود الدولية، أفضل الممارسات العالمية، جهود الدول العربية في تبني نظام الهوية الرقمية.
أثر التسويق الإلكتروني على تحسين أداء المصارف الإسلامية الجزائرية
2022
هدفت هذه الدراسة للتعرف على أثر التسويق الإلكتروني في تحسين أداء المصارف الإسلامية الجزائرية، حيث طبقت هذه الدراسة على الموظفين الإداريين بمصرفي البركة والسلام بولايتي عنابة والجزائر العاصمة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة المتمثلة في 70 استبانة. وقد أظهرت الدراسة وجود أثر قوي للتسويق الإلكتروني على تحسين أداء المصارف الإسلامية الجزائرية، وتمثلت أهم التوصيات في ضرورة إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي يعاني منها العملاء مع قنوات التسويق الإلكتروني بالمصارف الإسلامية قيد الدراسة لضمان تسويق خدماتها بشكل مستمر.
Journal Article
العلاقة بين الأداء الإلكتروني للخدمات والولاء التنظيمي : دراسة تطبيقة على الخدمة البنكية
يهدف هذا الكتاب إلى تحديد معايير لتقييم أداء الخدمات الإلكترونية واختبار العلاقة بين أداء الخدمات الإلكترونية والولاء للمنظمة وقد تم تجميع البيانات من خلال قائمة استقصاء وتم توجيه قائمة الاستقصاء إلى 733 مفرد تمثل عينة البحث من الموظفين في إحدى البنوك السعودية وهو بنك الراجحي حيث يعتبر بنك الراجحي من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية البحث من خلال دراسة الحالة وقد تم اختبار ستة فروض تساهم في تحقيق أهداف البحث.
أثر التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية
2017
يعد التسويق الإلكتروني من أحد المفاهيم الأساسية المعاصرة الذي استطاع وخلال السنوات القليلة الماضية من الألفية الحالية من أن يقفز بمجمل الجهود والأعمال التسويقية وبمختلف الأنشطة إلى اتجاهات معاصرة تتماشى مع العصر الحالي ومتغيراته. وكان الهدف من الدراسة الكشف عن الدور الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في التأثير على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية وذلك بالاستعانة بمختلف الأدوات والوسائل المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تنفيذ العمليات والأنشطة التسويقية خاصة فيما يتعلق بالاتصالات التسويقية وتكنولوجيا المعلومات وتقديم المنتجات وإتمام العمليات التسويقية عبر وسائل متعددة، يأتي في مقدمتها تسويق الخدمات المصرفية إلى مختلف الأطراف عبر تلك الوسائل. وتأتي أهمية البحث من الدور الذي يلعبه التسويق في العمل المصرفي وبالذات التسويق الإلكتروني في تحقيق أهداف المصرف التسويقية وذلك عن طريق استخدام الانترنيت اعتمد الباحث على فرضية رئيسة واحدة هدفت بصفة أساسية إلى معرفة أثر التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية لدى المصارف التجارية في الكرك، وقد كانت هذه الدراسة نظرية اعتمد فيها الباحث على الأسلوب الاستقرائي والاستنباطي في إجراء الدراسة، وكان من اهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن الخدمة المصرفية في الوقت الحاضر لا يعمل بها وفق الاتجاهات الحديثة في التسويق الإلكتروني كاستخدام الحاسوب والتقنيات الأخرى في إنتاج وتصميم الخدمة المصرفية. ومن اهم التوصيات التي يراها الباحث الاستعانة بالأجهزة والمعدات الإلكترونية في إنتاج وتصميم وتقديم الخدمة المصرفية في المصارف عينة الدراسة والاستعانة بتقنيات التسويق الإلكتروني في هذا المجال لما له من أثر في إغناءها وفي أسلوب تقديمها.
Journal Article