Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
202 result(s) for "متلازمة داون"
Sort by:
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مهارة التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال متلازمة داون
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدي فاعلية برنامج إرشادي في تنمية مهارة التواصل غير اللفظي لدي عينة من أطفال متلازمة داون، وقد اشتملت عينة الدراسة على 5 أطفال من ذوي متلازمة داون، تراوحت أعمارهم بين (5- 7) سنوات، وقد قامت الباحثة بتطبيق استمارة مقابلة شخصية على الأمهات، كما قامت بتطبيق مقياس التواصل غير اللفظي علي الأطفال بمساعدة الأمهات، قبل وبعد تطبيق البرنامج، وكانت نتائج الدراسة حدوث تحسن ملحوظ في مهارات التواصل غير اللفظي لدي أفراد العينة أطفال متلازمة داون.
تقييم الكفايات اللغوية لدى ذوي متلازمة داون المدمجين مدرسيا
تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على تقييم الكفايات اللغوية لدى ذوي متلازمة داون المدمجين مدرسيا، باعتبار ما لهذه الكفايات من أهمية في إنجاح مشروع الدمج من جهة والعملية التعليمية التعلمية من جهة ثانية. إذ تعد اللغة من أهم عناصر نجاح العملية التعليمية التعلمية، بوصفها هدفا تعليميا وأداة للتعلم والتواصل في الوقت ذاته. وقد خلصت الدراسة إلى أن نجاح مشروع دمج ذوي متلازمة داون مدرسيا، يقوم بالأساس على رسم استراتيجية محكمة الأهداف والوسائل والخطط والبرامج، وتقوم هذه الاستراتيجية على فحص كفايات هذه الفئة عموما وكفاياتها اللغوية على وجه الخصوص، وذلك قبل الشروع في أي برنامج تعليمي وأثناء تنفيذه وفي ختامه، إذ تمكننا عملية التقييم من وضع الخطط التعليمية وتطويرها ومراقبة تطور النمو اللغوي لدى الشريحة المستهدفة.
متلازمة داون : الخصائص والاعتبارات التأهيلية = Down syndrome (DS) : characteristics & rehabilitative considerations
يهدف هذا الكتاب إلى تزويد القارئ بمراجعة واسعة لميدان متلازمة داون حيث تعتبر متلازمة داون من أكثر المتلازمات شيوعا وأكثرها سهولة في التعرف على خصائصها هذا إضافة إلى أنها من أكثر المتلازمات التي حظيت بالبحث والاهتمام، ولقد كان أول من حدد وتعرف على هذه المتلازمة هو جون لانجدون داون عام 1866، وهي معروفة بأنها من أكثر الأسباب الجينية المسببة للإعاقة العقلية. تؤثر هذه المتلازمة على المعالم النمائية الرئيسية للشخص المصاب بها، ومن أكثر الأسباب المؤدية لها هو ما يعرف باسم التثليث الكروموسومي لكروموسوم 21.
لؤي يعاني متلازمة داون
تصف سلسلة «أنا مثلك» يوما في حياة أطفال مصابين بإعاقات مختلفة وكيف تمكنوا هم وأهلهم من التعايش مع المواقف الحياتية اليومية ويعرض لنا لؤي في قصته «لؤي يعاني متلازمة داون» طريقة تعلمه القراءة ويصطحبنا لنشاطه الأسبوعي مع فريق الكشافة للأشبال تتناول مؤلفة هذه السلسلة جيليان باول القضايا الاجتماعية والصحية وقضايا المواطنة المتعلقة بالأطفال.
متلازمة داون : مقدمة للآباء ومقدمي الرعاية
هذا الكتاب يعتبر العمل المعياري المخصص لآباء وأمهات الأطفال المصابين بمتلازمة داون وإن أسلوبه العاطفي والمتفاهم يغطي جميع الأسئلة التي يطرحها الوالدان عن أسباب وصفات وتشخيص متلازمة داون مما يتيح لهما اتخاذ أفضل القرارات بالنسبة لمستقبلهما ومستقبل طفلهما ويتعامل المؤلف كليف كانينجهام مع التفاعلات والمشاعر المبكرة التي قد يتعرض لها الوالدان والطريقة التي تستطيع من خلالها الأسرة التكيف والتأقلم عندما يثبت التشخيص إصابة الطفل بمتلازمة داون.