Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
مدير المدرسة : ثلاثة مفاتيح لتحقيق أقصى فاعلية
by
Fullan, Michael مؤلف
, Fullan, Michael. The principal : three keys to maximizing impact
, الكيلاني، عبد الله زيد مترجم
in
مديرو المدارس تدريب
/ الإدارة التعليمية
/ إدارة وتنظيم المدارس
2018
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
مدير المدرسة : ثلاثة مفاتيح لتحقيق أقصى فاعلية
by
Fullan, Michael مؤلف
, Fullan, Michael. The principal : three keys to maximizing impact
, الكيلاني، عبد الله زيد مترجم
in
مديرو المدارس تدريب
/ الإدارة التعليمية
/ إدارة وتنظيم المدارس
2018
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
BOOK
مدير المدرسة : ثلاثة مفاتيح لتحقيق أقصى فاعلية
2018
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
صنف الكتاب في ستة فصول : يتناول الفصل الأول دور المدير والتحديات التي تواجهه وأن يأخذ مواقع الفاعلين المركزيين وكيفية إعادة صياغة دور المدير، مع الحفاظ على صفته الرئيسية كقائد أو مدير للمدرسة وكيف يمكن له تقديم نفسه بدوره القديم والجديد بحيث يكون جاذبا، متاحا وأكثر وضوحا وقائدا للتغير، من خلال دوره التربوي ويسلط الفصل الثاني من الكتاب الضوء أنجع الطرق والأساليب التي من شأنها تجاوز الإحباط ومعالجته، خصوصا عند تصاعد الإحساس لديه بالاستعجال التي تصاعدت معها مشاعر القلق والفشل في محاولة التوصل للحل، كما يتناول الفصل أفضل الطرق لاستفادة المدير من أخطاءه، بحيث ينتهي بملاحظة واعدة، تكشف عن مواطن النجاح بعد كل إخفاق. وفي الفصل الثالث محاولة لتعرف بجوهر الدور الجديد قيادة التعلم كما يمارس في المدرسة، موجها بمفهوم بناء رأس المال المهني للمدرسة، بوصفه رصيدا بديلا يزيد قوة المدير باستمرار، في حين يتطرق الفصل الرابع للمدرسة والمنطقة التي يعمل فيهما المديرون، الذي يلزمهم تقدير زملائهم. ويعرف الفصل الخامس، بالكفايات الرئيسية للقيادة الجديدة، كعناصر لعامل التغير، فيما يتولى الفصل السادس الإجابة عن سؤال (كيف أن دور المدير يرجح أن يتغير للأحسن ؟)، لأنه جزء من داينمية النظام، في حين كان النظام السابق مبعث ملل للطلبة ومنفرا للمعلمين ومحبطا وغير فعال لصانعي القرار والمجتمع (هذه العناصر تؤلف ما أطلق عليه عامل دفع) وبما أن الفن التربوي المستجد والعالم الرقمي وداينميات التغير للعدوى الموجبة ( عامل الجذب ) لا يمكن أن تتوقف، مؤكدا الكتاب أن فرصا جديدة ستطرح نفسها بأعداد كبيرة. خصوصا مع العالم الرقمي.
Publisher
مكتب التربية العربي لدول الخليج
Subject
ISBN
9960157180, 9789960157184
Item info:
3
items available
3
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| LB 1738.5 .F85125 2018 | 3 | BOOK | AUTOSTORE |
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.