Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
متعة المسرح
by
يوسف، عقيل مهدي، 1951- مؤلف
in
المسرح تاريخ
/ المسرح فلسفة
2018
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Do you wish to request the book?
متعة المسرح
by
يوسف، عقيل مهدي، 1951- مؤلف
in
المسرح تاريخ
/ المسرح فلسفة
2018
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Book
متعة المسرح
2018
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضا في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحيا، بارتباطها القومي منذ مراحل تأسيسها الأولى وحتى نضجها الأكاديمي والشعبي. إن آفاق الدراما العالمية موغلة في القدم إذ إن (أريون-600 ق.م) ترك مبادئ أولية طورها (فرينخوس 511-472 ق.م) لتستقر عند رائد الدراما اسخيلوس الذي فاز بجائزة المأساة (عام 496 ق.م) في بلاد الإغريق. وفي هذا الكتاب آثر المؤلف الذهاب بعيدا في مظان الظاهرة المسرحية لإلقاء الضوء على جذورها، القديمة تلك وهي تتبرعم، كنظرية تحتمل الاجتهاد حسب مراحل التاريخ التالية بالرغم من ثوابتها، بل وبفضل هذه الثوابت نفسها هذا وأن الثقافة التي تريد أن تستكمل آفاقها ينبغي أن تؤكد الجهد النقدي في الأدب والفن، حيث يؤدي هذا النقد دور المحفز والمنظم للظاهرة الإبداعية : والمؤلف بدوره ومن خلال بحثه هذا يطمح إلى تأسيس نقد يتوافر أكاديميا على تحليل مكونات الخطاب المسرحي من حيث : فلسفة المسرح، ونظرية الدراما وفنون الكتابة والإخراج والتمثيل، والنقد، وفن المشاهدة. وتجدر الإشارة إلى أن بحثه هذا حفل ببعض الأسماء \"الإخراجية\" الأجنبية التي عرضها للإفادة من جهدها التطبيقي فوق خشبة المسرح، وقد تمت ترجمة جوانبها الإبداعية (من مصادر باللغة البلغارية) في محاولة جادة لتحقيق تكاملية العرض المسرحي والارتقاء به إلى مستوى جمالي رفيع وفق مقاربات الحداثة المسرحية في العالم.
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| PN 2181 .Y87 2018 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.