Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدي طلبة العاشر الأساسي في تربية معان
by
جرار، زينب عدنان هويمل
in
الاستراتيجيات التعليمية
/ دافعية التعليم
/ مادة الأحياء
2023
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدي طلبة العاشر الأساسي في تربية معان
by
جرار، زينب عدنان هويمل
in
الاستراتيجيات التعليمية
/ دافعية التعليم
/ مادة الأحياء
2023
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
أثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدي طلبة العاشر الأساسي في تربية معان
Journal Article
أثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدي طلبة العاشر الأساسي في تربية معان
2023
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدى طلبة الصف العاشر الأساسي، واستخدمت المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي لملاءمته أهداف الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (90) طالبا من طلاب الصف العاشر الأساسي، جرى اختيارهم بالطريقة المتيسرة، ووزعوا عشوائيا إلى مجموعتين تجريبية؛ تكونت من (45) طالبا ، درسوا باستخدام الأحاجي والألغاز، ومجموعة ضابطة تكونت من (45) طالبا درسوا بالطريقة الاعتيادية، كما أعد اختبار تحصيلي في مادة الأحياء وتكون من (20) فقرة، كما جرى إعداد مقياس للتعرف على دافعية التعلم لدى الطلبة الذي تكون من (22) فقرة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذي دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية تعزى لأثر تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز في التحصيل والدافعية نحو تعلم الأحياء لدى طلبة الصف العاشر الأساسي، وأوصت الدراسة بتوصيات عديدة، أهمها : ضرورة استعمال تدريس الأحياء باستخدام الأحاجي والألغاز من قبل المعلم في تعليم مادة الأحياء في المرحلتين: الأساسية والثانوية.
Publisher
جامعة العلوم والتكنولوجيا
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.