Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
Foreign Language Learners' Beliefs and Use of Language Learning Strategies
by
أبو رضوان، عادل سليم
in
استراتيجيات التعلم
/ الاستراتيجيات التفكيرية
/ اللغات الأجنبية
/ تعليم اللغات
2022
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
Foreign Language Learners' Beliefs and Use of Language Learning Strategies
by
أبو رضوان، عادل سليم
in
استراتيجيات التعلم
/ الاستراتيجيات التفكيرية
/ اللغات الأجنبية
/ تعليم اللغات
2022
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Foreign Language Learners' Beliefs and Use of Language Learning Strategies
Journal Article
Foreign Language Learners' Beliefs and Use of Language Learning Strategies
2022
Request now
and choose the collection method
Overview
إن التباين في نجاح الأفراد في تعلم لغة أجنبية يعزى في كثير من الأحيان إلى مجموعة من العوامل المعرفية والنفسية والاجتماعية والثقافية المختلفة. ولقد تم اعتبار استراتيجيات تعلم اللغة لدى المتعلمين ومعتقداتهم بوصفها عوامل محتملة تسهم في هذا الاختلاف، إذ تشير الأبحاث إلى أن متعلمي اللغة الناجحين عادة ما يستخدمون سواءً بوعي أو بغير بوعي استراتيجيات أكثر فاعلية من الطلاب الأقل كفاءة، وقد يظن أن معتقدات المتعلمين حول تعلم اللغة تشكل إلى حد كبير مسار تطور لغتهم وخبرتهم في تعلم اللغة؛ ومن ثم، فإن أية معتقدات خاطئة يمكن أن يكون لها آثار ضارة وسلبية مطولة على تجربة التعلم عند الطلاب. إن هذه الدراسة تهدف -بناء على ما تقدم-إلى بحث طبيعة العلاقة المعقدة بين معتقدات تعلم اللغة المسبقة للمتعلمين واختياراتهم استراتيجيات التعلم المختلفة. وفي سبيل ذلك تستخدم الدراسة استبيانا لدراسة معتقدات الطلاب وآخر لدراسة استراتيجيات التعلم لجمع البيانات من 173 طالب في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس. ولما كان الأمر على نحو ما تقدم فقد أظهر التحليل الإحصائي، استخدامًا متوسطًا لاستراتيجيات التعلم، وخاصة استراتيجيات ما وراء المعرفة. أما نتائج البحث فقد أظهرت أن دوافع الطلاب وتوقعاتهم أقوى المعتقدات التي يتبناها متعلمو اللغة. وبدا من النتائج أن المتعلمين يولون أهمية أقل للدور التقليدي للقواعد والمفردات في تعلم اللغة. أما بالنسبة للعلاقة بين الاستراتيجيات والمعتقدات، فتظهر النتائج أن معتقدات المتعلمين مرتبطة بشكل معقد بمجموعات مختلفة من استراتيجيات التعلم، وعلى وجه التحديد، ترتبط الكفاءة اللغوية الأجنبية ودوافع المتعلمين وتوقعاتهم ارتباطًا وثيقًا بجميع الاستراتيجيات تقريبًا. ومن منظور تربوي، تعتبر نتائج هذه الدراسة ذات أهمية كبيرة لكل من الطلاب والمعلمين، فلكي نضمن تجربة تعلم لغة ناجحة، يجب إيلاء اهتمام خاص لمساعدة الطلاب على التخلص من أية معتقدات سلبية وضمان تدريبهم على اتخاذ الخيارات الاستراتيجية المناسبة.
Publisher
جامعة السلطان قابوس - كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
Subject
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.