Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الحكومية في تربية لواء القصبة إربد الأردن
by
الربابعة، رزان عيسى محمد
, الشطناوي، نواف موسى
in
الأردن
/ الإدارة المدرسية
/ التدريب الإداري
/ التنمية المهنية
/ مديرو المدارس
2020
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الحكومية في تربية لواء القصبة إربد الأردن
by
الربابعة، رزان عيسى محمد
, الشطناوي، نواف موسى
in
الأردن
/ الإدارة المدرسية
/ التدريب الإداري
/ التنمية المهنية
/ مديرو المدارس
2020
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الحكومية في تربية لواء القصبة إربد الأردن
Journal Article
الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الحكومية في تربية لواء القصبة إربد الأردن
2020
Request now
and choose the collection method
Overview
هدفت الدراسة التعرف إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الحكومية في لواء قصبة إربد، وتم استخدام المنهج الوصفي بصورته المسحية؛ حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع مديري ومديرات المدارس الحكومية في لواء قصبة إربد والبالغ عددهم (171) مديرا ومديرة، ولتحديد الاحتياجات التدريبية أعد الباحثان أداة الدراسة، وهي استبانة مكونة من (41) فقرة، و(4) محاور تشمل على (المهام الإدارية، المهام الفنية، تكنولوجيا المعلومات، وشراكة المدرسة مع المجتمع المحلي)، وتم وضع مجموعة من الأسئلة هي: 1-ما الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في لواء قصبة إربد من وجهة نظرهم؟ 2-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (=0.05α) لاستجابات أفراد العينة حول الاحتياجات التدريبية تعزي إلى متغيرات: (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة)؟ أظهرت النتائج بأنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة حول الاحتياجات التدريبية تعزي لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي، ويوجد فروق في استجابات أفراد العينة تبعا لمتغير سنوات الخبرة وجاءت الفروق لصالح الفئة الأقل من عشر سنوات. أوصت الدراسة عمل المدارس على وضع سياسة عادلة من حيث توازي المهام الإدارية، وامتلاك الخبرة لمعظم المديرين من ناحية الأساليب والطرق الحديثة الخاصة في الإدارة والتعامل مع الموظفين والمعلمين في المدارس، والحرص على تحليل البيئة الداخلي والخارجية للمدرسة بشكل أكبر، وإرفاق ذلك في كتاب وأعداد التقارير السنوية والدورية من قبل المدرسة.
Publisher
جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.