Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الصمت التنظيمي
by
أحمد، أحمد إبراهيم
, الجزار، رانيا سمير ذكي
, شعلان، عبدالحميد عبدالفتاح
in
الإدارات التعليمية
/ التعليم الابتدائي
/ التغذية العكسية
/ الصمت التنظيمي
/ مصر
2021
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الصمت التنظيمي
by
أحمد، أحمد إبراهيم
, الجزار، رانيا سمير ذكي
, شعلان، عبدالحميد عبدالفتاح
in
الإدارات التعليمية
/ التعليم الابتدائي
/ التغذية العكسية
/ الصمت التنظيمي
/ مصر
2021
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Journal Article
الصمت التنظيمي
2021
Request now
and choose the collection method
Overview
هدف البحث الحالي الكشف عن أهم أسباب ظاهرة الصمت التنظيمي بالمدارس الابتدائية في مصر ووضع بعض المقترحات للتغلب عليها، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج لأسباب الصمت التنظيمي من أهمها: أسباب إدارية: مثل التغذية العكسية السلبية المستمرة، قلة معرفة الإدارة بتوقعات العاملين، أسباب تنظيمية منها خوف المديرين من التغذية العكسية السلبية، عدم الثقة والخوف، أسباب فردية منها خشية العاملون من فقدان وظائفهم عند التحدث عن مشكلة تتعلق بالمدرسة، خشية العاملون من النتائج السلبية عند التعبير عن آرائهم فيما يحدث بالمدرسة، يفضل العاملون عدم الإفصاح عن السلبيات في مجال العمل كونها تؤثر سلبا في تقييم رؤسائهم لهم يتجنب العاملون تكوين علاقات صداقة ضمن محيط العمل، يلتزم العاملون الصمت أثناء اللقاءات والاجتماعات عند الحديث حول قضايا العمل الحساسة، وبناءا على هذه النتائج أوصى البحث بمجموعة من التوصيات من أهمها: تدعيم العمل الجماعي والتعاون المتكامل من خلال بناء فرق عمل، وتشجيع عمل الفريق، زيادة مشاركة العاملين في اتخاذ القرار على اعتبار أن ذلك يعطيهم الثقة ويزداد ولائهم للمؤسسة وبالتالي يتحسن الأداء، العمل على دعم مبدأ العلاقات الإنسانية بين كافة العاملين بالمدرسة الابتدائية على أن ينطلق ذلك من نشر ثقافة العمل الجماعي بين وحدات المدرسة، مشاركة العاملين في تحديد أهداف المدرسة الابتدائية واتخاذ القرارات التي تخصهم على اعتبار أن ذلك يتيح الفرصة لظهور قيم جديدة تسهم في تنمية الثقة المتبادلة بين العاملين وإدارة المدرسة الابتدائية.
Publisher
جامعة بنها - كلية التربية
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.