Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الدور التربوي للمدارس القرآنية في مواجهة تحديات العولمة
by
محمد، نجاة عبدالرحمن علي
in
الاخلاق الإسلامية
/ التربية الدينية
/ السودان
/ العصر الحديث
/ العولمة
/ اللغة العربية
/ اللغة الفصحى
/ المؤسسات التعليمية
/ المجتمعات الإسلامية
/ المناهج الدراسية
/ تربية الأطفال
/ حفظ القرآن الكريم
2012
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الدور التربوي للمدارس القرآنية في مواجهة تحديات العولمة
by
محمد، نجاة عبدالرحمن علي
in
الاخلاق الإسلامية
/ التربية الدينية
/ السودان
/ العصر الحديث
/ العولمة
/ اللغة العربية
/ اللغة الفصحى
/ المؤسسات التعليمية
/ المجتمعات الإسلامية
/ المناهج الدراسية
/ تربية الأطفال
/ حفظ القرآن الكريم
2012
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Journal Article
الدور التربوي للمدارس القرآنية في مواجهة تحديات العولمة
2012
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هذا البحث بعنوان: الدور التربوي للمدارس القرآنية في مواجهة تحديات العولمة، تجربة جمعية الإصلاح والمواساة السودانية نموذجًا. يهدف البحث إلى التعريف بالآثار السالبة للعولمة على تربية الطفل العربي، وأهمية استحداث آليات عصرية للتربية وفق منهج الإسلام، وقدم نموذجًا لذلك تجربة جمعية الإصلاح والمواساة بالسودان في إنشاء المدارس القرآنية، والتي بدأت قبل عشرين عامًا. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وخلصت إلي عدد من النتائج، أهمها: نجاح تجربة المدارس القرآنية التي زاوجت بين منهج الخلوة والمنهج الأكاديمي في حفظ القرآن الكريم وتعليم اللغة العربية الفصحى وتربية الطفل الخلقية وزيادة تحصيله وتحصينه ضد سلبيات العولمة. وأوصت الباحثة: بضرورة الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم في مراحل التعليم الباكر، والاستفادة من تجربة المدارس القرآنية بالسودان في هذا المجال لما لها من آثار تربوية إيجابية، وتعميمها في الوطن العربي، وكذلك الاستفادة من إيجابيات العولمة، وتفادي آثارها السالبة على تربية الطفل
Publisher
جامعة جرش
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.