MbrlCatalogueTitleDetail

Do you wish to reserve the book?
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
Hey, we have placed the reservation for you!
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Title added to your shelf!
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي

Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
How would you like to get it?
We have requested the book for you! Sorry the robot delivery is not available at the moment
We have requested the book for you!
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي
Journal Article

فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة \K. L. H. W.\ في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي

2015
Request Book From Autostore and Choose the Collection Method
Overview
أجريت الدراسة في محافظة بابل /العراق في العام الدراسي 2010 -2011 م، وهدفت إلى تعرف فاعلية استعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة (k. w. L. H.) في تدريس تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي. ولتحقيق هدف البحث اختار الباحث تصميناً تجريبياً ذا ضبط جزئي وتم اختيار مدرسة (إعدادية الفيحاء للبنين) الواقعة في مركز محافظة بابل واختيرت شعبتان من شعب الصف الرابع الأدبي في المدرسة المذكورة. وبلغ حجم العينة (٧٠) طالباً موزعين بالتساوي على شعبتان (مجموعتان) درست المجموعة التجريبية باستعمال استراتيجية ما وراء المعرفة المسماة (k. w. L. H.) في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. وقد كافا الباحث بين مجموعتي البحث في متغيرات (العمر الزمني محسوباً بالشهور، تحصيل الطلاب في مادة التاريخ في الصف الثالث المتوسط، التحصيل الدراسي للإباء، التحصيل الدراسي للأمهات) واعتمد الباحث اختباراً تحصيلاً جاهزاً. وأعد الباحث خططاً تدريسية إنمؤذجية للموضوعات التاريخية وعرضت على مجموعة من الخبراء والمتخصصين في طرائق تدريس العلوم الاجتماعية. ولغرض تطبيق التجربة طلب الباحث من مدرس المادة تدريس الطلبة على وفق خطط البحث بعد أن تم تدريبه عليها. استعمل الباحث الوسائل الإحصائية الملائمة لبحثه والمتمثلة في (معامل ارتباط بيرسون، معادلة صعوبة وسهولة الفقرة، معادلة تمييز الفقرة، والاختبار التائي (t-test). وقد توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستعمال استراتيجية ما وراء المعرفة Metacognition المسماة (k. w. L. H.) على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في التحصيل الدراسي.