Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1,283 result(s) for "الأدب الإنجليزي قرن 21"
Sort by:
أكثر من طريقة لائقة للغرق
هذا الديوان الشعري الإنجليزي للكاتبة \"سيلفيا بلاث\"، حيث تكتب في \"السيدة اليغازر\"، القصيدة التي تكاد تختزل علاقة بلاث بالموت الذي يشكل عصبا أساسيا في عمل بلاث الشعري منذ بدايته وحتى موتها المبكر، حكاية بلاث مع هيوز معروفة جيدا، علاقة الحب الكراهية التي نشأت بينهما. دور هيوز في تفاقم مشكلات بلاث وصراعاتها الداخلية وصولا إلى إقدامها على الانتحار.
خاسران على الناصية
امرأة وحيدة، مطلقة، تعيش مع ابنتها المراهقة، تعيل نفسها من خلال إعطاء دروس خاصة في الكتابة وتكتب الشعر، مواصفات تقليدية لامرأة من الطبقة الوسطى في أميركا وهذه المواصفات تعبر عنها كيم أدونيزيو الشاعرة والروائية، في أعمالها، لتنتمي إلى سلالة الشعراء الاعترافيين من أمثال روبرت لويل وسيلفيا بلاث وآن ساكستون وغيرهما، أي إلى الشعراء الذين يتمحور عالمهم الشعري حول البوح الذي يتجاوز المشاعر العامة بالحزن والأسى والخسارة وما إلى ذلك، إلى تفاصيل الحياة اليومية والذكريات الخاصة، حين تتحدث أدونيزيو عن \"حوض الأسماك\" (أو الأكواريوم) مثلا، في القصيدة التي تحمل هذا العنوان، فهي لا تقصد التركيز فحسب بل غرضا محددا، أهدي إليها ولزوجها قبل أن تنتهي علاقتهما ويضيعا الحب، قبل أن يضيعا الزواج، الزوج الضائع حاضر باستمرار، سواء حين تتذكر الشاعرة لحظات معينة معه كما في \"لحظات مختلسة\" و\"قرب بحيرة هيرون\"، أو حين تسرد مشاعرها الحالية بعد انتهاء الزواج كما في \"قل لي\"، لا تلعب أدونيزيو في هذا المحور الأساسي وإن لك يكن الوحيد، من شعرها، لعبة المرأة الضحية ولا تحول شعرها خطابا ضد الزواج أو المؤسسة، فهي لا تبدو معنية لهذه الجهة بميراث أدبي نسوي إيديولوجي، فهي تروي ببساطة فشلها الخاص وأشواقها وغرامها الذي لا يزال في بعض الأحيان قائما لزوجها السابق، أو استبدل بغرام آخر ولا تجد حرجا في الإعلان عن كل ذلك.
شهي خسارة كل شيء : شعر
يتضمن الكتاب حوارا مترجما مع الشاعر دونالد هول يسلط الضوء على مكانته الراسخة في الأدب الأميركي المعاصر وفي حقل الشعر خصوصا، مثلما يفيد المهتم في فهم أفكار الشاعر ويثري مخيلة القارئ بمفردات وعناصر من اشتغالات هول على قصيدة النثر التي مازالت تثير الجدل. من بين قصائد الكتاب : إقرار، السرير المطلي، مرضها الطويل، ما بعد الحياة، تتطوح السفينة، تفاحات بيضاء، مطبخ صيفي، سمر ما بعد اللعب، عندما كنت شابا.
قبضة ملح : مختارات من الشعر البريطاني الحديث : قصائد لعشرين شاعر بريطاني حديث
تميز الكتاب بأنه يتناول حقبة الحداثة والشعر البريطاني حصرا وهذا يعني أنني استبعدت الشعر البريطاني الذي ظهرفي النصف الثاني من القرن العشرين، واستبعدت أيضا الشعر الأمريكي الحديث، لأنه يحتاج إلى كتاب آخر من الحجم نفسه، على شعراء أكثر من غيرهم، والسبب في ذلك هو أن بعض الشعراء كانوا أكثر غزارة في يجد القارئ في هذا الكتاب تركيزا الشعر من غيرهم، أو ربما كانت لقصائد معينة نُشرت في حقبة الحداثة أصداء أكثر من غيرها.
كما الريح : مختارات شعرية
كتاب كما الريح مختارات شعرية تأليف عفا مايكل ويفر يتضمن قصائد مختارة للشاعر الأفرو أمريكي عفـا مـايـكل ويفر والذي يعد واحدا من أهـم شعراء جيله وأكثرهم إبداعا وللشاعر ويفر دواوين عدة منها أضواء الله العشرة وطلاسم ورقصة أزهار البرقوق وغيرها ومن محتوى الكتاب فلفل أسود والصف وبوسطن وإزعاجات وأمسية وسرطان على البخار وسرب يقطن الكهوف.
في الليل كلنا شعراء سود : مختارات شعرية
يضم هذا الكتاب قصائد هي مختارات من أعمال أشهر الشعراء الأفارقة الأمريكان وهو الشاعر \"إي أثيلبرت ميلر\" اختارتها لنا \"وصال العلاق\" ونقلتها إلى العربية وهي تضم أعمال ميلر الشعرية للفترة 1986-2009. وهي في مجموعها ذات أفق إنساني شامل في أجوائها ونبرتها وتناصها توحي إلى الكثير من الديانات والحضارات، والتقاليد والمعتقدات التي تنتمي إلى البشر جميعاً، وفي العديد من أزمنة العالم وأمكنته. يمكن القول أن قصائد ميلر تعكس في جانب منها تلك التغيرات التي أخذت تتبلور في وعي الأفارقة الأمريكان عند مفترق تاريخي هام هو ستينات القرن الماضي وفي ذلك يقول ميلر \"إن لحركة الأدب الأسود صلة مباشرة بالمعايير النظرية التي تحسدها معتقدات \"القوة السوداء\"
أن تلمح فراشة : شعر
الديوان الثاني للشاعرة الانجليزية كرستين آن كلاتورثي قصائد تصور مشاعر ومشاهد ولقطات عن الحياة والناس أتمنى أن تشعر بالدفء حين أكون بعيدا ولا أستطيع احتضانك لك حبي بقدر المسافة من الأرض إلى القمر، ذهابا وعودة ------- أشبه الفراشات إلى حد ما دقيقة هنا وأخرى هناك عالمي لا يعرف الاستقرار قضيت حياتي أتجول مع حقيبة سفر قديمة -------- علمتني أرى الجمال حتى في أعشاب الحديقة أليست الأعشاب نباتات، قررت أن تنمو حيث تريد، لا حيث نختار ------- ننتظر الأشياء طوال حياتنا منذ لحظة الولادة حتى نموت ولا شيء مضمون في الحياة.
وحيدة في غرفة أمسح الغبار
تقول لوكس في حوار صحافي، إنها تعتبر شعرها \"شعبيا\" بمعنى قدرته على النفاذ إلى شريحة واسعة من القراء، على الرغم من نخبويته لجهة الأدوات التعبيرية، أي انتمائه إلى تقليد في الكتابة لا يعتمد المباشرة والبوح واستنفار المشاعر العامة، وإن بدا كذلك في بعض الأحيان، ناهيك عن الصعوبة النسبية للغة التي تكتب بها. لكن هذه اللغة توظف باستمرار في كتابة هي أقرب إلى المادية الملموسة، منها إلى رمزية تدور في إطار اللغة وحدها. وهذا بالنسبة إلى لوكس يعني الواقعية بالضرورة، وإن كانت هذه الأخيرة شديدة الحضور في قصائدها، بقدر ما يعني الانطلاق من الواقع لتحويله دائما إلى شيء آخر. الواقع ربما كذريعة تحاول لوكس أن تقول من خلاله الطبقات المتعددة للخيبة والألم، كما للمسرات وأشكال الاحتفاء بالحياة.