Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس ابتدائي بمدينة جدة
by
العوفي، فاطمة محسن شاهر
in
BASIC EDUCATION
/ EDUCATIONAL PSYCHOSOCIOLOGY
/ INTRAFAMILY RELATIONSHIPS
/ SAUDI ARABIA
/ SELF-ESTEEM
/ STUDENTS
/ أساليب الاتصال
/ إحترام الذات
/ الآباء والأبناء
/ الأسرة
/ الأطفال
/ التربية الأساسية
/ السعودية
/ الطلاب
/ العلاقات داخل الأسرة
/ المرحلة الابتدائية
/ توكيد الذات
/ علم الإجتماع النفسي التربوي
/ مدينة جدة
2019
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس ابتدائي بمدينة جدة
by
العوفي، فاطمة محسن شاهر
in
BASIC EDUCATION
/ EDUCATIONAL PSYCHOSOCIOLOGY
/ INTRAFAMILY RELATIONSHIPS
/ SAUDI ARABIA
/ SELF-ESTEEM
/ STUDENTS
/ أساليب الاتصال
/ إحترام الذات
/ الآباء والأبناء
/ الأسرة
/ الأطفال
/ التربية الأساسية
/ السعودية
/ الطلاب
/ العلاقات داخل الأسرة
/ المرحلة الابتدائية
/ توكيد الذات
/ علم الإجتماع النفسي التربوي
/ مدينة جدة
2019
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس ابتدائي بمدينة جدة
by
العوفي، فاطمة محسن شاهر
in
BASIC EDUCATION
/ EDUCATIONAL PSYCHOSOCIOLOGY
/ INTRAFAMILY RELATIONSHIPS
/ SAUDI ARABIA
/ SELF-ESTEEM
/ STUDENTS
/ أساليب الاتصال
/ إحترام الذات
/ الآباء والأبناء
/ الأسرة
/ الأطفال
/ التربية الأساسية
/ السعودية
/ الطلاب
/ العلاقات داخل الأسرة
/ المرحلة الابتدائية
/ توكيد الذات
/ علم الإجتماع النفسي التربوي
/ مدينة جدة
2019
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس ابتدائي بمدينة جدة
Journal Article
أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس ابتدائي بمدينة جدة
2019
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين أساليب الاتصال داخل الأسرة وعلاقتها بتوكيد الذات لدى عينة من تلميذات الصف السادس بالمرحلة الابتدائية بجدة، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي المقارن، وتم اختيار مقياس أساليب الاتصال داخل الأسرة، ومقياس توكيد الذات، تم تطبيقها على عينة عشوائية من (252) تلميذة بالصف السادس ابتدائي بمدينة جدة، وكشفت نتائج الدراسة الآتي: - كان الأسلوب اللوام أو الهجومي الأعلى شيوعاً بين أساليب الاتصال داخل الأسرة، وذلك بمتوسط (24.60)، يليه الأسلوب غير التوكيدي بمتوسط (22.98)، وفي الترتيب الثالث الأسلوب المناور بمتوسط (19.63)، وفي الأخير جاء الأسلوب التوكيدي بمتوسط (15.51)، كما حقق السلوك التوكيدي مستوى (متوسط) وذلك بمتوسط (44.87) ونسبة مئوية وقدرها (56.08%). - توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين جميع أساليب الاتصال داخل الأسرة وبين توكيد الذات للتلميذات، فيما عدا الأسلوب المناور، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أساليب الاتصال تبعاً لاختلاف المستويات التعليمية للوالدين، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلميذات تبعاً لاختلاف المستوى الاقتصادي للأسرة أما في الأسلوبين (العقلاني والمناور) فلم تكن هناك دلالة فروق بين المجموعات، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلميذات تبعاً لاختلاف ترتيب التلميذة في أسرتها ما عدا الأسلوبين (اللوام أو الهجومي والتوكيدي) فلم تكن هناك دلالة فروق بين المجموعات، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات التلميذات في أساليب الاتصال تبعاً لاختلاف حجم أسرهن وذلك في الأسلوب (اللوام او الهجومي) وكانت لصالح اللواتي ينتمين لأسر ممتدة، بينما كانت الفروق في الأسلوبين (التوكيدي، والعقلاني) لصالح اللواتي ينتمين لأسر نووية، ولم توجد دلالة فروق في الأسلوبين (غير التوكيدي؛ والمناور)، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات توكيد الذات تبعاً لاختلاف المستويات التعليمية للوالدين لصالح التلميذات اللواتي كان المستوى التعليمي لوالديهم جامعي، وتوجد فروق في توكيد الذات تبعاً لاختلاف المستوى الاقتصادي للأسرة لصالح من كان دخل أسرهن أقل من (5000)، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلميذات على مقياس توكيد الذات تبعاً لاختلاف ترتيب التلميذة في أسرتها، وتبعاً لاختلاف حجم الأسرة، وفي ضوء نتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.